العالم

البنتاغون" يرسل خطة أولية لمحاربة "داعش" إلى ترامب


pdks: كشفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الاثنين، عن أنها أرسلت "الهيكل الأولي" لخطة محاربة تنظيم "الدولة" إلى الرئيس دونالد ترامب؛ من أجل تصعيد الجهود في هذا المجال؛ إنفاذاً لوعده الذي قطعه خلال حملته الانتخابية.


وقال المتحدث باسم "البنتاغون"، جيف ديفيس، خلال الموجز الصحفي اليومي من مقر الوزارة في واشنطن، إن اجتماعاً لمجلس الأمن الوطني سيترأسه وزير الدفاع جيمس ماتيس، لبحث تفاصيل الخطة التي تعمل على تحقيق "هزيمة سريعة" للتنظيم.

ووصف ديفيس الخطة بـ"العابرة للمناطق" وأنها لا تتناول هزيمة تنظيم الدولة في العراق وسوريا فقط، مشيراً إلى تعاون الوزارات المختلفة في مجال تنفيذ الخطة، دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل.


وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد وقّع نهاية شهر يناير/كانون الثاني الماضي أمراً تنفيذياً يمنح وزارة الدفاع والخارجية مهلة 30 يوماً لوضع استراتيجية جديدة "لهزيمة" تنظيم الدولة، وذلك ضمن وعود أطلقها الرئيس الجمهوري في أثناء حملته الانتخابية.


وينص الأمر التنفيذي على وجوب أن يقدم القادة العسكريون إلى القائد الأعلى للقوات المسلحة، في غضون 30 يوماً، "استراتيجية شاملة وخططاً لهزيمة تنظيم داعش".

ودعا ترامب، من خلال الأمر التنفيذي، وزير الدفاع، جيمس ماتيس، إلى إعداد التوصيات اللازمة بشأن تغيير قواعد الاشتباك، التي يطبقها الجيش والقيود الملزم اتباعها؛ وذلك بهدف التخلص من تلك التي "تتجاوز ما يتطلبه القانون الدولي فيما يتعلق باستخدام القوة ضد تنظيم داعش" ومحاربته على كل الجبهات، وضمن ذلك على الإنترنت.


ويدعو كذلك، الأمر التنفيذي إلى إعداد قائمة بالمقترحات الرامية إلى تجفيف منابع تمويل الإرهابيين، ويطلب أيضاً من الوزير "تحديد شركاء جدد للتحالف"، الذي تقوده واشنطن ضد التنظيم في سوريا والعراق.

قمة ثلاثية بين رؤوساء الدول الضامنة في نيسان القادم

PDK_S: أعلن الكرميلن الروسي أن رؤساء كل من روسيا وتركيا وإيران سيعقدون قمة ثلاثية في اسطنبول، في نيسان المقبل، على غرار قمة سوتشي، لبحث التسوية في سوريا. قال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، إن

أمريكا ستتلقى ضربة صاروخية قبل نهاية العام

PDK_S: قالت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية،الاثنين إنّ كوريا الشمالية بإمكانها تطوير صاروخ عابر للقارات قادراً على الوصول للأراضي الأمريكية العام الجاري. ووسط مخاوف من تجارب نووية أو صاروخية وشيك

وزير خارجية فرنسا يزور موسكو وطهران لبحث الأزمة السورية

PDK_S: صرح وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان يوم أمس الثلاثاء، بأنه سيقوم بزيارتي عمل إلى موسكو وطهران في الأيام القريبة المقبلة. وقال الوزير الفرنسي خلال كلمة ألقاها في الجمعية الوطنية الفرنسية:

مقتل 20 شخصا على الأقل في إطلاق نار في كنيسة بتكساس

PDK-S: أفادت مصادر إخبارية بإطلاق نار في كنيسة بولية تكساس الأمريكية ما أسفر عن مقتل20 شخصاً. ونقلت وكالة فرانس برس عن وسائل إعلام أمريكية بإطلاق نار في كنيسة في تكساس، الأحد (الخامس من تشرين الثاني/

ضابط في ا لجيش اليمني هجومنا على السعودية كان مطلباً جماهيرياً

PDK-S: قال العميد عزيز راشد، نائب المتحدث العسكري باسم الجيش اليمني المتحالف مع أنصار الله، يوم السبت 4 نوفمبر أنهم شنوا هجوماً بصاروخ باليستي بعيد المدى من نوع H2،أطلق نحو مطار الملك خالد الدولي، هو
  1. اكثر قراءة في اليوم
  2. هذا الأسبوع
next
prev


 أخبار - کوردستان - - سوریا  - العالم - آراء - تقارير ولقاءات - البارتي - اقتصاد - ثقافة - منوعات - فیدیو - اتصل بنا