العالم

واشنطن تدرس فرض عقوبات جديدة على مليشيات حزب الله

pdks: أعدت وزارة الخزانة الأمريكية "مسودة" عقوبات جديدة ضد مليشيات حزب الله اللبناني، وُصف مضمونها بـ"أقصى من المسودة السابقة".

وحسب ما نشرته صحيفة النهار اللبنانية، السبت، فإن نائب حاكم مصرف لبنان، محمد البعاصيري، أكد بعد زيارة أجراها مؤخراً للولايات المتحدة أن القانون الجديد الذي تعمل عليه لجان مجلس النواب الأمريكي "جدي وخطير".

وطالب البعاصيري، خلال اللقاء الشهري بين مصرف لبنان ولجنة الرقابة وجمعية المصارف في لبنان، بضرورة البدء بالاتصالات على أعلى المستويات؛ لتجنب تداعيات هذا القانون، بحسب المجتمعين في اللقاء الشهري.


وأضافت الصحيفة اللبنانية أن المعلومات تشير إلى أن القانون قد يصدر مطلع الشهر المقبل.

وقالت جمعية المصارف اللبنانية: إن "التوسع بالعقوبات سيترتّب عليه ضغوط على المصارف ويُعقد عملها"، بحسب صحيفة النهار.

كما أكدت مصادر مصرفية أن ثمة تخوفاً من أن لا تقتصر العقوبات على "حزب الله"، بل تشمل أقرباءهم أو معارفهم بما يوسّع لائحة المتضررين منها، حتى إنها قد تطول حركة "أمل" أو بعض العناصر المنتمين إليها، وهذا الأمر قد يؤدي إلى مزيد من الضغوط.

وأدرجت واشنطن، حزب الله اللبناني على قائمة المنظمات الإرهابية عام 1995.

وفي ديسمبر/كانون الأول 2015، فرضت واشنطن عقوبات على المصارف التي تتعامل مع "حزب الله" اللبناني، إضافةً إلى عقوبات على تلفزيون "المنار" التابع للحزب.

كما وضعت الولايات المتحدة الأمريكية، في يوليو/تموز 2014، مجموعة من الشركات المتهمة بـ"تقديم دعم مادي ولوجستي إلى حزب الله اللبناني"، على اللائحة السوداء، مؤكدة أن هذا الدعم مكن حزب الله من شراء "معدات إلكترونية متطورة" من أماكن عدة من العالم لتعزيز ترسانته العسكرية.

 

قمة ثلاثية بين رؤوساء الدول الضامنة في نيسان القادم

PDK_S: أعلن الكرميلن الروسي أن رؤساء كل من روسيا وتركيا وإيران سيعقدون قمة ثلاثية في اسطنبول، في نيسان المقبل، على غرار قمة سوتشي، لبحث التسوية في سوريا. قال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، إن

أمريكا ستتلقى ضربة صاروخية قبل نهاية العام

PDK_S: قالت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية،الاثنين إنّ كوريا الشمالية بإمكانها تطوير صاروخ عابر للقارات قادراً على الوصول للأراضي الأمريكية العام الجاري. ووسط مخاوف من تجارب نووية أو صاروخية وشيك

وزير خارجية فرنسا يزور موسكو وطهران لبحث الأزمة السورية

PDK_S: صرح وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان يوم أمس الثلاثاء، بأنه سيقوم بزيارتي عمل إلى موسكو وطهران في الأيام القريبة المقبلة. وقال الوزير الفرنسي خلال كلمة ألقاها في الجمعية الوطنية الفرنسية:

مقتل 20 شخصا على الأقل في إطلاق نار في كنيسة بتكساس

PDK-S: أفادت مصادر إخبارية بإطلاق نار في كنيسة بولية تكساس الأمريكية ما أسفر عن مقتل20 شخصاً. ونقلت وكالة فرانس برس عن وسائل إعلام أمريكية بإطلاق نار في كنيسة في تكساس، الأحد (الخامس من تشرين الثاني/

ضابط في ا لجيش اليمني هجومنا على السعودية كان مطلباً جماهيرياً

PDK-S: قال العميد عزيز راشد، نائب المتحدث العسكري باسم الجيش اليمني المتحالف مع أنصار الله، يوم السبت 4 نوفمبر أنهم شنوا هجوماً بصاروخ باليستي بعيد المدى من نوع H2،أطلق نحو مطار الملك خالد الدولي، هو
  1. اكثر قراءة في اليوم
  2. هذا الأسبوع
next
prev


 أخبار - کوردستان - - سوریا  - العالم - آراء - تقارير ولقاءات - البارتي - اقتصاد - ثقافة - منوعات - فیدیو - اتصل بنا