العالم

واشنطن تتوعّد بمحاسبة كل من يرتكب جرائم ضد الأبرياء بأي مكان في العالم


pdks: قال وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، الاثنين، إن واشنطن ستحاسب أي شخص، وكل من يرتكب جرائم ضد الأبرياء، وذلك بأي مكان في العالم.

جاء هذا التصريح بعد أقل من أسبوع على ضربات صاروخية وجّهتها واشنطن لقاعدة جوية تابعة لنظام بشار الأسد، رداً على هجوم كيميائي شنّته طائرات النظام السوري على بلدة خان شيخون بريف إدلب، شمالي البلاد.

وأوضح تيلرسون، في تصريح صحفي، أثناء مراسم إحياء ذكرى مذبحة ارتكبها النازيون في إيطاليا عام 1944: "سنكرّس أنفسناً مجدداً لمحاسبة كلّ من يرتكب جرائم ضد الأبرياء في أي مكان في العالم".

وأضاف: "لقاؤنا هذا في قرية (سانتانا دي ستازيما) التي شهدت المذبحة منذ 74 عاماً، سيكون مصدر إلهام لنا جميعاً".


وجاءت زيارة تيلرسون إلى إيطاليا بهدف حضور قمة مجموعة الدول السبع الكبار (G7)، التي ستنعقد في مدينة دكا، الثلاثاء.

ويأتي اللقاء التقليدي الذي يقام مرة واحدة في السنة بين الدول السبع الأكثر تصنيعاً في العالم "كمناسبة لمعالجة العديد من القضايا، بما في ذلك العمل المشترك ضد الإرهاب، والوضع في سوريا وليبيا وأوكرانيا، وآخر التطورات المثيرة للقلق في كوريا الشمالية.

والثلاثاء الماضي، قتل أكثر من 100 مدني، وأصيب أكثر من 400 غالبيتهم من الأطفال، في هجوم بالأسلحة الكيميائية شنّته طائرات النظام على بلدة خان شيخون بريف إدلب، شمالي سوريا، وسط إدانات دولية واسعة.

وهاجمت الولايات المتحدة، الجمعة، بصواريخ عابرة من طراز "توماهوك"، قاعدة الشعيرات الجوية بمحافظة حمص السورية، مستهدفة طائرات للنظام ومحطات تزويد الوقود ومدرجات المطار، في رد على قصف خان شيخون.

قمة ثلاثية بين رؤوساء الدول الضامنة في نيسان القادم

PDK_S: أعلن الكرميلن الروسي أن رؤساء كل من روسيا وتركيا وإيران سيعقدون قمة ثلاثية في اسطنبول، في نيسان المقبل، على غرار قمة سوتشي، لبحث التسوية في سوريا. قال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، إن

أمريكا ستتلقى ضربة صاروخية قبل نهاية العام

PDK_S: قالت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية،الاثنين إنّ كوريا الشمالية بإمكانها تطوير صاروخ عابر للقارات قادراً على الوصول للأراضي الأمريكية العام الجاري. ووسط مخاوف من تجارب نووية أو صاروخية وشيك

وزير خارجية فرنسا يزور موسكو وطهران لبحث الأزمة السورية

PDK_S: صرح وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان يوم أمس الثلاثاء، بأنه سيقوم بزيارتي عمل إلى موسكو وطهران في الأيام القريبة المقبلة. وقال الوزير الفرنسي خلال كلمة ألقاها في الجمعية الوطنية الفرنسية:

مقتل 20 شخصا على الأقل في إطلاق نار في كنيسة بتكساس

PDK-S: أفادت مصادر إخبارية بإطلاق نار في كنيسة بولية تكساس الأمريكية ما أسفر عن مقتل20 شخصاً. ونقلت وكالة فرانس برس عن وسائل إعلام أمريكية بإطلاق نار في كنيسة في تكساس، الأحد (الخامس من تشرين الثاني/

ضابط في ا لجيش اليمني هجومنا على السعودية كان مطلباً جماهيرياً

PDK-S: قال العميد عزيز راشد، نائب المتحدث العسكري باسم الجيش اليمني المتحالف مع أنصار الله، يوم السبت 4 نوفمبر أنهم شنوا هجوماً بصاروخ باليستي بعيد المدى من نوع H2،أطلق نحو مطار الملك خالد الدولي، هو
  1. اكثر قراءة في اليوم
  2. هذا الأسبوع
next
prev


 أخبار - کوردستان - - سوریا  - العالم - آراء - تقارير ولقاءات - البارتي - اقتصاد - ثقافة - منوعات - فیدیو - اتصل بنا