العالم

ترامب يصف بشار الأسد بـ"حيوان" و"شرير"


pdks: وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، رئيس النظام السوري بشار الأسد بـ"حيوان" و"شرير"، في معرض حديثه عن الأوضاع السورية والفظائع التي يعانيها المدنيون.

جاء ذلك خلال مقابلة له مع شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، الأربعاء، حيث أوضح أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يدعم "شخصاً شريراً بالفعل".

وأضاف ترامب في حديثه: "هذا أمر سيئ جداً لروسيا وللبشرية ولهذا العالم"، مضيفاً: "كيف ترمي الغاز أو البراميل الضخمة المحشوة بالديناميت، مباشرة وسط مجموعة من الناس، وترى الأطفال حينها بلا أطراف أو وجوه؟!.. هذا حيوان".

وأكد ترامب خلال المقابلة عدم إمكانية أن تكون سوريا مستقرة، "ما دام الأسد يحكمها"، مشدداً على أن "الأسد لن يكون جزءاً من مستقبل سوريا".

ودعا الرئيس الأمريكي نظيره الروسي، إلى التخلي عن دعم الأسد، مبيناً أنه "لن يتوانى عن رد الأسد إذا استمر في قتل الأبرياء".

وشهدت الفترة الأخيرة تصعيداً في موقف الإدارة الأمريكية الجديدة تجاه نظام الأسد على خلفية ارتكاب الأخير مجزرة "خان شيخون" الكيماوية في الرابع من الشهر الجاري والتي راح ضحيتها المئات بين قتيل ومصاب، ما حدا بواشنطن للرد على الأسد عسكرياً، الجمعة الماضية، واستهداف قاعدة الشعيرات بالعشرات من صواريخ توماهوك.

قمة ثلاثية بين رؤوساء الدول الضامنة في نيسان القادم

PDK_S: أعلن الكرميلن الروسي أن رؤساء كل من روسيا وتركيا وإيران سيعقدون قمة ثلاثية في اسطنبول، في نيسان المقبل، على غرار قمة سوتشي، لبحث التسوية في سوريا. قال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، إن

أمريكا ستتلقى ضربة صاروخية قبل نهاية العام

PDK_S: قالت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية،الاثنين إنّ كوريا الشمالية بإمكانها تطوير صاروخ عابر للقارات قادراً على الوصول للأراضي الأمريكية العام الجاري. ووسط مخاوف من تجارب نووية أو صاروخية وشيك

وزير خارجية فرنسا يزور موسكو وطهران لبحث الأزمة السورية

PDK_S: صرح وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان يوم أمس الثلاثاء، بأنه سيقوم بزيارتي عمل إلى موسكو وطهران في الأيام القريبة المقبلة. وقال الوزير الفرنسي خلال كلمة ألقاها في الجمعية الوطنية الفرنسية:

مقتل 20 شخصا على الأقل في إطلاق نار في كنيسة بتكساس

PDK-S: أفادت مصادر إخبارية بإطلاق نار في كنيسة بولية تكساس الأمريكية ما أسفر عن مقتل20 شخصاً. ونقلت وكالة فرانس برس عن وسائل إعلام أمريكية بإطلاق نار في كنيسة في تكساس، الأحد (الخامس من تشرين الثاني/

ضابط في ا لجيش اليمني هجومنا على السعودية كان مطلباً جماهيرياً

PDK-S: قال العميد عزيز راشد، نائب المتحدث العسكري باسم الجيش اليمني المتحالف مع أنصار الله، يوم السبت 4 نوفمبر أنهم شنوا هجوماً بصاروخ باليستي بعيد المدى من نوع H2،أطلق نحو مطار الملك خالد الدولي، هو
  1. اكثر قراءة في اليوم
  2. هذا الأسبوع
next
prev


 أخبار - کوردستان - - سوریا  - العالم - آراء - تقارير ولقاءات - البارتي - اقتصاد - ثقافة - منوعات - فیدیو - اتصل بنا