العالم

بريطانيا: روسيا تشجع الأسد على ارتكاب الجرائم باستخدامها "الفيتو"


pdks: أعربت بريطانيا عن اعتقادها، في جلسة مجلس الأمن المنعقدة حول "كيمياوي الأسد"، الأربعاء، أن روسيا فقدت مصداقيتها بسبب استخدامها المتكرر لحق النقض "الفيتو" لمصلحة نظام الأسد.

وقال المندوب البريطاني في الأمم المتحدة، ماثيو رايكروفت: إن "مصداقية روسيا انهارت أمام العالم بسبب وقوفها إلى جانب الأسد"، مؤكداً أنه "لا مكان للأسد في مستقبل سوريا"، ومشيراً إلى أن "الفيتو الروسي في مجلس الأمن يشجع النظام المجرم في دمشق".

وقالت وكالة إنترفاكس للأنباء، يوم الأربعاء، إن روسيا ستستخدم حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار بالأمم المتحدة تدعمه الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، ويهدف إلى تعزيز الجهود لإجراء تحقيقات دولية في هجوم بغاز سام في سوريا.

وقد يصوت مجلس الأمن الدولي على مشروع القرار يوم الأربعاء. ويشبه مشروع القرار نصاً جرى توزيعه على الدول الأعضاء في المجلس وعددها 15 دولة، الأسبوع الماضي، ويدين الهجوم الذي وقع في الرابع من أبريل/نيسان، ويحث النظام السوري على التعاون مع المحققين.

ونقلت إنترفاكس عن جينادي جاتيلوف، نائب وزير الخارجية الروسي، قوله إن روسيا ستستخدم الفيتو ضد مشروع القرار بصيغته الحالية.

وفي جلسة مجلس الأمن، قال مندوب فرنسا: إن "زمن إفلات النظام السوري من العقاب قد ولى، وطال انتظار إرغام نظام الأسد على احترام القوانين الإنسانية".

من جانبها وصفت روسيا مشروع القرار الذي طرحته بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة، في مجلس الأمن، بشأن هجوم خان شيخون في شمال غرب سوريا، بـ"غير المقبول".

وصرح نائب وزير الخارجية الروسي، غينادي غاتيلوف، أن مشروع القرار "في صيغته الحالية غير مقبول بالنسبة لنا، وبالطبع لن نصوت لصالحه".

وفي الشق السياسي، قال المبعوث الدولي إلى سوريا، استافان دي مستورا، إنه سيبقى في منصبه، معلناً استعداده لجولة جديدة من المفاوضات في مايو/أيار.

وشدد، في جلسة مجلس الأمن الدولي، على ضرورة أن تعمل موسكو وواشنطن معاً لمفاوضات واحدة بخصوص سوريا.

جاء ذلك بعدما أعلن دبلوماسيون أمريكيون أن مجلس الأمن الدولي سيصوت، اليوم، على مشروع قرار يطالب النظام السوري بالتعاون مع تحقيق دولي في الهجوم الكيماوي الذي شنه، الأسبوع الماضي، على بلدة خان شيخون السورية.

أمريكا ستتلقى ضربة صاروخية قبل نهاية العام

PDK_S: قالت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية،الاثنين إنّ كوريا الشمالية بإمكانها تطوير صاروخ عابر للقارات قادراً على الوصول للأراضي الأمريكية العام الجاري. ووسط مخاوف من تجارب نووية أو صاروخية وشيك

مقتل 20 شخصا على الأقل في إطلاق نار في كنيسة بتكساس

PDK-S: أفادت مصادر إخبارية بإطلاق نار في كنيسة بولية تكساس الأمريكية ما أسفر عن مقتل20 شخصاً. ونقلت وكالة فرانس برس عن وسائل إعلام أمريكية بإطلاق نار في كنيسة في تكساس، الأحد (الخامس من تشرين الثاني/

ضابط في ا لجيش اليمني هجومنا على السعودية كان مطلباً جماهيرياً

PDK-S: قال العميد عزيز راشد، نائب المتحدث العسكري باسم الجيش اليمني المتحالف مع أنصار الله، يوم السبت 4 نوفمبر أنهم شنوا هجوماً بصاروخ باليستي بعيد المدى من نوع H2،أطلق نحو مطار الملك خالد الدولي، هو

استفتاء كاتالونيا... مئات الأشخاص يتجمعون أمام مراكز الاقتراع

PDK-S: توجه مئات الكاتالونيين إلى مراكز الاقتراع صباح الأحد في برشلونة، للتصويت على استفتاء استقلال إقليم كاتالونيا، حيث اقتصر دور عناصر الشرطة الإسبانية على مراقبة الوضع والتحدث إلى المتظاهرين دون ا

بريطانيا: روسيا تشجع الأسد على ارتكاب الجرائم باستخدامها "الفيتو"

pdks: أعربت بريطانيا عن اعتقادها، في جلسة مجلس الأمن المنعقدة حول "كيمياوي الأسد"، الأربعاء، أن روسيا فقدت مصداقيتها بسبب استخدامها المتكرر لحق النقض "الفيتو" لمصلحة نظام الأسد. وقال المندوب البريطاني

  1. اكثر قراءة في اليوم
  2. هذا الأسبوع
next
prev


الطقس

 أخبار - کوردستان - - سوریا  - العالم - آراء - تقارير ولقاءات - البارتي - اقتصاد - ثقافة - منوعات - فیدیو - اتصل بنا