العالم

واشنطن ترحب بقرار التحالف العربي

 

 

 

 

PDK-S: اعتبرت وزارة الخارجية الأمريكية، أن إعلان التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية مراجعة قواعد الاشتباك، بعد الغارة على صعدة "خطوة أولى مهمة تجاه الشفافية الكاملة والمحاسبة".

 

ودعت الخارجية في بيان لها، كافة الأطراف في اليمن للالتزام بقانون الحرب للتخفيف من الأذى الذي تلحقه بالمدنيين والبنية التحتية، وطالبت بتحقيق شامل يضمن مساءلة كل من ارتكب انتهاكات.

 

واعتبر البيان، أنه "لا مفر أمام جميع الأطراف من العمل لتحقيق حل سياسي شامل وتجنب إلحاق أي أذى إضافي بحق اليمنيين".

 

وأكد، على دعم جهود مبعوث الأمم المتحدة في اليمن مارتين غريفيث في جمع الأطراف المتحاربة على طاولة الحوار في جنيف، داعيا إلى "مباحثات بناءة وصادقة للتوصل إلى يمن مستقر وآمن ومسالم".

 

من جهتها، رحبت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، ببيان التحالف، حول أحداث عملية صعدة، مثمنة القرار باتخاذ الإجراءات القانونية والخطوات الضرورية للحيلولة دون وقوع مثل هذه المأساة مستقبلا".

 

وأعلن التحالف أن الضربة الجوية التي نفذها على حافلة الشهر الماضي، وأودت بحياة العشرات بينهم أطفال، كانت غير مبررة، متعهدا بمحاسبة "كل من يثبت ارتكابهم أخطاء".

أردوغان وترامب يتفقان على تنفيذ قرار واشنطن الانسحاب من سوريا بما يتماشى مع المصالح المشتركة

PDK-S: اتفق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، مساء اليوم الخميس، في اتصال هاتفي بينهما، على تنفيذ قرار واشنطن الانسحاب من سوريا بما يتماشى مع المصالح المشتركة. وذكرت وكالة "

الخارجية الأميركية ترد على لافروف :ندعم وحدة سوريا

PDK-S: رد متحدث باسم الخارجية الأميركية لقناة الحرة إن الولايات المتحدة تواصل دعم وحدة سوريا وسيادة أراضيها، وذلك تعليقا على تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الذي اتهم واشنطن بالعمل على تقسي

واشنطن ترد على تهديدات بوتين: دعاية للتهرب من المسؤولية

PDK-S: قال متحدث باسم الخارجية الأميركية لـ"الحرة" إن روسيا لطالما خرقت معاهدة القوى النووية المتوسطة المدى، واختارت مواصلة برنامجها الصاروخي السري، متعهدا بأن "تعمل الولايات المتحدة مع حلفائها وشركا

لافروف: موسكو وأنقرة اتفقتا بشأن التصدي للتهديدات الإرهابية على الحدود "السورية – التركية" استنادا لاتفاقية أضنة

PDK-S: قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن موسكو وأنقرة، اتفقتا بشأن التصدي للتهديدات الإرهابية على الحدود "السورية – التركية"، بالاستناد إلى اتفاقية أضنة المبرمة بين تركيا وسوريا عام 1998. جاء

يلدرم يتنحى عن رئاسة البرلمان التركي

PDK-S: قرر رئيس البرلمان التركي بن علي يلدرم، التنحي عن رئاسة البرلمان ليخوض الانتخابات المحلية القادمة مرشحاً من قبل حزب العدالة والتنمية لرئاسة بلدية إسطنبول. وقال يلدرم مساء اليوم الإثنين، خلال لق
  1. اكثر قراءة في اليوم
  2. هذا الأسبوع
next
prev


 أخبار - کوردستان - - سوریا  - العالم - آراء - تقارير ولقاءات - البارتي - اقتصاد - ثقافة - منوعات - فیدیو - اتصل بنا