العالم

أردوغان وترامب سيبحثان موضوع "منبج" خلال قمة العشرين

 

 

 

 

PDK-S: قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه سيبحث مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، موضوع منبج السورية خلال قمة العشرين بالأرجنتين.

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده أردوغان في مطار أتاتورك الدولي باسطنبول، قبيل مغادرته إلى الأرجنتين للمشاركة في قمة مجموعة العشرين.

 

وأضاف أردوغان: "سنبحث خلال قمة العشرين التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي".

 

ولفت الرئيس التركي إلى أنه سيزور باراغواي وفنزويلا رسميا في ختام قمة مجموعة العشرين، حيث تعتبر زيارته لهذين البلدين الأولى من نوعها لرئيس تركي.

 

وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو دعا الولايات المتحدة الأسبوع الماضي إلى تطبيق خريطة الطريق المتعلقة بمنبج السورية حتى نهاية العام الحالي، مشيرا إلى أنه في حال تطبيق خريطة الطريق شرقي نهر الفرات سيفضي ذلك إلى إخراج وحدات حماية الشعب الكردية من المدن الواقعة هناك.

 

وتشهد بوينس آيرس، يومي الجمعة والسبت القادمين قمة تضم زعماء الدول العشرين الأكبر اقتصاديا في العالم، في إطار مجموعة تأسست في عام 1999، بهدف تفعيل التعاون لمواجهة الأزمات العالمية.

 

 

أردوغان وترامب يتفقان على تنفيذ قرار واشنطن الانسحاب من سوريا بما يتماشى مع المصالح المشتركة

PDK-S: اتفق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، مساء اليوم الخميس، في اتصال هاتفي بينهما، على تنفيذ قرار واشنطن الانسحاب من سوريا بما يتماشى مع المصالح المشتركة. وذكرت وكالة "

الخارجية الأميركية ترد على لافروف :ندعم وحدة سوريا

PDK-S: رد متحدث باسم الخارجية الأميركية لقناة الحرة إن الولايات المتحدة تواصل دعم وحدة سوريا وسيادة أراضيها، وذلك تعليقا على تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الذي اتهم واشنطن بالعمل على تقسي

واشنطن ترد على تهديدات بوتين: دعاية للتهرب من المسؤولية

PDK-S: قال متحدث باسم الخارجية الأميركية لـ"الحرة" إن روسيا لطالما خرقت معاهدة القوى النووية المتوسطة المدى، واختارت مواصلة برنامجها الصاروخي السري، متعهدا بأن "تعمل الولايات المتحدة مع حلفائها وشركا

لافروف: موسكو وأنقرة اتفقتا بشأن التصدي للتهديدات الإرهابية على الحدود "السورية – التركية" استنادا لاتفاقية أضنة

PDK-S: قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن موسكو وأنقرة، اتفقتا بشأن التصدي للتهديدات الإرهابية على الحدود "السورية – التركية"، بالاستناد إلى اتفاقية أضنة المبرمة بين تركيا وسوريا عام 1998. جاء

يلدرم يتنحى عن رئاسة البرلمان التركي

PDK-S: قرر رئيس البرلمان التركي بن علي يلدرم، التنحي عن رئاسة البرلمان ليخوض الانتخابات المحلية القادمة مرشحاً من قبل حزب العدالة والتنمية لرئاسة بلدية إسطنبول. وقال يلدرم مساء اليوم الإثنين، خلال لق
  1. اكثر قراءة في اليوم
  2. هذا الأسبوع
next
prev


 أخبار - کوردستان - - سوریا  - العالم - آراء - تقارير ولقاءات - البارتي - اقتصاد - ثقافة - منوعات - فیدیو - اتصل بنا