العالم

بومبيو: العدوان الإيراني في منطقة الشرق الأوسط يشكل خطرا حقيقيا

 

 

PDK-S: قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الخميس، إن "العدوان الإيراني في منطقة الشرق الأوسط يشكل خطرا حقيقيا".

 

وأكد خلال تصريحات في العاصمة البولندية وارسو، أن "التحديات لن تبقى في الشرق الأوسط، بل ستتجه إلى أوروبا والغرب".

 

وأشار بومبيو إلى أنه، "لم تدافع أي جهة مشاركة في مؤتمر وارسو عن إيران" مضيفا أنه "من الصعب تناول مشاكل لبنان واليمن والمليشيات الشيعية، دون الحديث عن إيران"، بحسب صحيفة "عربي 21".

 

وأضاف: "يجب ألا تشكل إيران أي تهديد في الشرق الأوسط، وإلا تمول حزب الله، أو تقوض استمرار العراق" مشددا على أن "الأوروبيين والأمريكان، يعملون ضد إيران، وآمل أن يستمر التعاون".

 

وأضاف: "نود أن نوقف عدوان روحاني وقاسم سليماني على الشرق الأوسط". مشددا على أن "الاعتداءات الإيرانية في الشرق الأوسط، قربت بين العرب وإسرائيل".

 

ودعا بومبيو "إلى عهد جديد من التعاون في الشرق الأوسط"، وقال: "إنه لا يمكن لأي دولة أن تظل بمعزل عن التصدي للتحديات الإقليمية مثل إيران وسوريا واليمن والسلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين" وفق وصفه.

 

واستضافت بولندا، الأربعاء والخميس، فعاليات مؤتمر وارسو بشأن إيران والشرق الأوسط، بمشاركة مسؤولين من عشرات الدول، ولاسيما وزراء خارجية دول الشرق الأوسط.

أردوغان وترامب يتفقان على تنفيذ قرار واشنطن الانسحاب من سوريا بما يتماشى مع المصالح المشتركة

PDK-S: اتفق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، مساء اليوم الخميس، في اتصال هاتفي بينهما، على تنفيذ قرار واشنطن الانسحاب من سوريا بما يتماشى مع المصالح المشتركة. وذكرت وكالة "

الخارجية الأميركية ترد على لافروف :ندعم وحدة سوريا

PDK-S: رد متحدث باسم الخارجية الأميركية لقناة الحرة إن الولايات المتحدة تواصل دعم وحدة سوريا وسيادة أراضيها، وذلك تعليقا على تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الذي اتهم واشنطن بالعمل على تقسي

واشنطن ترد على تهديدات بوتين: دعاية للتهرب من المسؤولية

PDK-S: قال متحدث باسم الخارجية الأميركية لـ"الحرة" إن روسيا لطالما خرقت معاهدة القوى النووية المتوسطة المدى، واختارت مواصلة برنامجها الصاروخي السري، متعهدا بأن "تعمل الولايات المتحدة مع حلفائها وشركا

لافروف: موسكو وأنقرة اتفقتا بشأن التصدي للتهديدات الإرهابية على الحدود "السورية – التركية" استنادا لاتفاقية أضنة

PDK-S: قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن موسكو وأنقرة، اتفقتا بشأن التصدي للتهديدات الإرهابية على الحدود "السورية – التركية"، بالاستناد إلى اتفاقية أضنة المبرمة بين تركيا وسوريا عام 1998. جاء

يلدرم يتنحى عن رئاسة البرلمان التركي

PDK-S: قرر رئيس البرلمان التركي بن علي يلدرم، التنحي عن رئاسة البرلمان ليخوض الانتخابات المحلية القادمة مرشحاً من قبل حزب العدالة والتنمية لرئاسة بلدية إسطنبول. وقال يلدرم مساء اليوم الإثنين، خلال لق
  1. اكثر قراءة في اليوم
  2. هذا الأسبوع
next
prev


 أخبار - کوردستان - - سوریا  - العالم - آراء - تقارير ولقاءات - البارتي - اقتصاد - ثقافة - منوعات - فیدیو - اتصل بنا