کوردستان

ممثلية أوربا لـ ENKS : ندعو جماهيرنا في أوربا الاكتفاء بإعطاء النوروز الطابع القومي تضامنا مع أهلنا في عفرين

 

 

PDK-S: يحل علينا عيد نوروز هذا العام، في ظل ظروف استثنائية يمر به شعبنا الكوردي في أجزاء كوردستان الأربعة، حيث يحتفل شعبنا منذ الأزل في كل مكان من العالم بهذا العيد الذي يجسد ثورة الشعب ضد القمع ، والاستبداد ، والظلم ، والعبودية ، ويرمز إلى الحرية والانعتاق.

 

إنّنا في ممثلية أوربا للمجلس الوطني الكردي، وبهذه المناسبة نتقدم بأحر التهاني للشعب الكوردي في عموم كوردستان وفي المهجر .

 

كما نعلن للعالم أجمع أنّ الشعب الكوردي شعب تواق للحرية والسلام وأنّه مصمم على أن يستمر في نضاله من أجل حريته و استقلاله رغم القمع، والاضطهاد ، والتنكيل، والمؤامرات التي تحاك ضد قضيته ، وبات تنكشف خيوط هذه المؤامرات عندما رفض العالم نتائج الإستفتاء من أجل استقلال كوردستان الذي جرى في جنوب كوردستان وبقي صامتاً رغم كل العمليات العسكرية ضد شعبنا  أثناء احتلال كركوك.

 

وفي كوردستان سوريا حيث يتعرض شعبنا الكوردي في مدينة عفرين إلى أشرس هجمة من قبل الجيش الطوراني التركي بمشاركة المجموعات المسلحة التابعة للحكومة السورية المؤقتة بهدف فصل عفرين عن عمقه الكوردستاني وأحداث تغيير "ديموغرافي" على حساب وجود الشعب الكوردي على أرضه التاريخية، وإنهاء القضية الكوردية فيها، ويتم كل هذا أمام سمع وبصر المجتمع الدولي الذي الزم الصمت.

 

وفي الوقت الذي ندين بشدة العدوان التركي الهمجي على عفرين هذه المدينة الكوردستانية، نؤكد بأنّ هذا العدوان لن يستطيع إضعاف همة شعبنا بالدفاع عن قضيته العادلة بل سيزيده تشبثاً بالدفاع عنها ، وإن كوردستان ستبقى عصية على جميع الغزاة ، وإن إرادة شعبنا ستنتصر لا محال .

و نقول للمعارضة كان الأجدر بكم أن توجهوا قواتكم لصد النظام السوري عن الغوطة بدلاً من إرسالهم الى عفرين لمحاربة شعبنا الكوردي وتنفيذ أجندات خارجية التي من شأنها أن تحدث شرخ في تركيبة مكونات الدولة السورية .

كما إنّنا نطالب حزب الاتحاد الديمقراطي بضرورة العودة إلى الحاضنة الكوردية والعمل بما يخدم قضية الشعب الكوردي ، و وحدة صفه ، وتنفيذ بنود الاتفاقيات الثلاث التي أبرمت مع المجلس الوطني الكردي وتهيئة الأجواء لدخول بيشمركة "روز" للقيام بواجباتهم في الدفاع عن تراب كوردستان وحماية شعبنا الكوردي ، ونؤكد على ضرورة قيام المجتمع الدولي بواجباته الأخلاقية والإنسانية تجاه معاناة شعبنا في عفرين الأبية والتي تتعرض للهجوم منذ أكثر من شهر .

 

كما نطالب بحلول عادلة لقضية شعبنا التي مازالت تواجه صعوبات، بعد أن أدت الحرب في سوريا إلى تفريغ المناطق الكوردية وتهجير سكانها وتغيير في ديموغرافيتها .

 

وفي الختام نتقدم بأحر التعازي والمواسات لذوي الشهداء ،ونرجوا الشفاء العاجل للجرحى، وندعوا جماهيرنا في أوربا الأكتفاء بإعطاء النوروز الطابع القومي تضامنا مع أهلنا في عفرين.

 

ونعاهد شعبنا أن نسير دوماً على خطا نهج الكوردايتي الذي يمثل إرادة شعبنا التواق للحرية

عاش نوروز رمزاً للحریة والسلام .

وكل عام وأنتم بألف خیر

٨/٣/٢٠١٨

ممثلية أوربا للمجلس الوطني الكوردي في سوريا

 

 

الرئيس بارزاني يهنئ مسلمي كوردستان والعالم بقدوم العيد

PDK-S: بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، بعث الرئيس مسعود بارزاني رسالة تهنئة إلى مسلمي كوردستان والعالم، وعوائل الشهداء والبيشمركه وقوات الأمن الداخلي، هذا نصها : بسم الله الرحمن الرحيم نبارك للمسلمين

قيادة قوات فرقة لشكري روژ تهنئ الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا في ذكرى تأسيسه

PDK-S: أرسل قيادة قوات فرقة لشكري روژ برقية تهنئة إلى الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا في ذكرى تأسيسه فيما يلي نص البرقية: إلى الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا برقية تهنئة بمناسبة الذكرى الواحد

عضو المكتب السياسي لـ PDK-S عبدالكريم محمد يهنئ الشعب الكوردي بمناسبة قدوم عيد الفطر السعيد

PDK-S: هنأ عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي – سوريا PDK-S عبدالكريم محمد جميع أبناء شعبنا الكوردي في عموم كوردستان بمناسبة قدوم عيد الفطر السعيد. فيما يلي نص الرسالة: بسم الله الرحمن الرحيم بمناسب

سكرتير الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا سعود الملا يهنئ الشعب الكوردي وأعضاء الحزب في ذكرى 61 لتأسيسه

PDK-S: هنأ سكرتير الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا سعود الملا، يوم الأربعاء 13 . 6. 2018، كافة أعضاء ومؤيدي الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا بمناسبة الذكرى 61 لميلاد الحزب. هنأ سكرتير الحزب ا

المجلس الوطني الكوردي يصدر بيانا بمناسبة ميلاد أول تنظيم سياسي كوردي في سوريا

PDK-S: قبل أكثر من ستة عقود من الزمن وبالتحديد في الرابع عشر من حزيران 1957 ، انبثق من بين صفوف جماهير الشعب الكوردي في سوريا أول تنظيم سياسي كوردي ، هذا التنظيم الذي جاء من رحمه معظم أحزاب وفصائل ال
  1. اكثر قراءة في اليوم
  2. هذا الأسبوع
next
prev


 أخبار - کوردستان - - سوریا  - العالم - آراء - تقارير ولقاءات - البارتي - اقتصاد - ثقافة - منوعات - فیدیو - اتصل بنا