کوردستان

الرئيس مسعود بارزاني يوجه رسالة الى المؤتمر الدولي لإتحاد الجمعيات الكوردية

 

 

 

 

 

 

 

PDK-S: بمناسبة إنعقاد المؤتمر الدولي لإتحاد الجمعيات الكوردية في بلدان الإتحاد السوفيتي السابق، بعث الرئيس بارزاني رسالة الى المؤتمر، هذا نصها :

بسم الله الرحمن الرحيم
السادة رئيس وأعضاء المؤتمر الدولي لإتحاد الجمعيات الكوردية في بلدان الإتحاد السوفيتي السابق
الضيوف والحضور المحترمين
طابت أوقاتكم
نبارك إنعقاد المؤتمر الدولي لإتحاد الجمعيات الكوردية في بلدان الإتحاد السوفيتي السابق، ونثمن جهودكم فرداً فرداً، أيها الأعزاء لتنظيم وتوحيد أعمال ونشاطات الجمعيات الكوردية في تلك البلدان، متمنين لكم النجاح.


مع الأسف الشديد تم تقسيم الكورد بالقوة ودون إرادتهم، وهذا التقسيم أدى الى تعرض الشعب الكوردي الى مظالم وكوارث كبيرة، والكورد كافحوا من أجل البقاء، وثوراتهم المتتالية تثبت تلك الحقيقة. وكانت الإبادة الجماعية والقصف الكيمياوي والتشريد والهجمات الإرهابية وما تعرض له الأخوات والإخوة الأيزيديين وعشرات الكوارث الأخرى، وأحداث ما بعد إستفتاء إقليم كوردستان، تهدف جميعها الى إذابة ومحو الشعب الكوردي. ولكن، إعتماداً على الله العظيم وصمود وبسالة بيشمركة شعب كوردستان بقى حياً ولم تكسر إرادته ومازال مستمراً في نضاله.


دوماً يريد الشعب الكوردي السلام والتعايش ويريد أن يعيش مرفوع الرأس، ولم يرغب بظلم الشعوب الأخرى. من واجبنا جميعاً أن نوصل رسالتنا السلمية الى العالم، بأحسن صورة، وأن نفهم الجميع قضية شعبنا العادلة، وأن نحاول، بأحسن صيغة، بناء علاقات ثقافية وسياسية مع شعوب العالم.


يسعدنا جداً إنكم تحاولون، عن طريق الإتحاد وتنظيم الصفوف بأساليب عصرية، أن تصبحوا جسراً قوياً للعلاقات بين الكورد والبلدان الواقعة في الجغرافية السوفيتية السابقة.


هنا، ننتهز الفرصة لنؤكد على العلاقات التاريخية بين إقليم كوردستان وروسيا والبلدان الأخرى في الإتحاد السوفيتي السابق، ذلك التاريخ الذي تأسس على يد حضرة البارزاني الخالد ووصل الى القمة. كما نقدر سياسة الحكومة الروسية والبلدان الأخرى في هذه المنطقة تجاه القضية الكوردية ونقيم عالياً سماحهم ممارسة النشاطات السياسية والثقافية.
أيها الأعزاء، نرى من الضروري أن نوجه لكم فائق الشكر تجاه شعوركم القومي والوطني، وأن نشد على أيديكم لجهودكم المبذولة في سبيل المحافظة على أصالة اللغة والثقافة الكوردية فيما بينكم. كما لاننسى مواقفكم المساندة والمؤيدة لأخواتكم وإخوانكم في إقليم كوردستان أثناء الإستفتاء، يسعدنا تلك المواقف ونفتخر بها.


كان الإستفتاء تعبيراً عن إرادة شعب مظلوم بطريقة سلمية جداً، وإذا كانت الأحداث التي تلت الإستفتاء، ودناءة بعض الأشخاص قد ألحقت الضرر الكبير بشعب كوردستان، فإني أطمئنكم بأن شعب كوردستان الآن يتجه نحو مستقبل مشرق ومتقدم بأرادة أقوى ووعي أكثر.


ختاماً نؤكد لكم ثانية إيتها الأخوات والإخوة، أنكم محل أملنا وأعزاء عندنا، ونساند أعمالكم ونشاطاتكم الفنية والثقافية والسياسية، متمنين ان ينتهي مؤتمركم بقرارات وتوصيات جيدة، وأن يكون سبيلاً لوحدة خطابكم وخطاب الكورد في أوروبا وعموم الجالية الكوردية في بلدان العالم.
ودمتم بالخير والسعادة


مسعود بارزانی

 

حادث سير يودي بحياة لاجئ من كوردستان سوريا في هولير

PDK-S: تعرض يوم أمس الجمعة 22 .2. 2019، لاجئ من كوردستان سوريا لحادث سير ما أدى إلى وفاته. أفاد مصدر لموقع الحزب الديمقراطي الكوردستاني –سوريا ، بأن الشاب عمران خلف تعرض لحادث مروري على شارع 120م وذل

محمد علي: قاتلو برهك لم يتمكنوا من تحقيق غايتهم

PDK-S: قال عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا محمد علي أن قاتلي الشهيد نصرالدين برهك لم يستطيعوا تحقيق اهدافهم. في كلمة له في مخيم كوركوسك اليوم الجمعة 22.02.2019 في مراسيم احياء ا

انفجار يهز مدينة عفرين

PDK-S: شهد مركز مدينة عفرين الخميس 21 من شهر شباط 2019 انفجارا ضخما في شارع الفيلات بالقرب من مشفى ديرسم. نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة يظهر وقوع ضحايا بشرية بالإضافة إلى أضرار م

فرع إقليم كوردستان يقيم حفلة تعارف لطلاب جامعيين في هولير ويكرم الطلبة المتفوقين

PDK-S: أقام فرع إقليم كوردستان لاتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكوردستاني – روژآفا في هولير عاصمة إقليم كوردستان يوم الأحد 17-2-2019 حفلة تعارف لطلاب (روژآفا) في جامعات ومعاهد هولير (الحكومية والخا

الرئيس بارزاني خلال لقائه مع جيفري أبدى قلقه حيال مستقبل الشعب الكوردي في سوريا

PDK-S: استقبل الرئيس مسعود بارزاني، الأربعاء 20.2. 2019، وفداً حكومياً من الولايات المتحدة الأمريكية من مسؤولي وزارات الخارجية والدفاع، مكوناً من السفير جيمس جيفري، الممثل الأمريكي الخاص بسوريا، وجوي
  1. اكثر قراءة في اليوم
  2. هذا الأسبوع
next
prev


 أخبار - کوردستان - - سوریا  - العالم - آراء - تقارير ولقاءات - البارتي - اقتصاد - ثقافة - منوعات - فیدیو - اتصل بنا