سوریا

يونيسف تكشف عن الانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال في سوريا


PDKS: قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، إن الانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال في سوريا بلغت في 2016 أعلى مستوى لها على الإطلاق؛ بسبب تأثير الحرب المتواصلة على الأطفال، منذ 6 سنوات.

وأوضحت الـ"يونيسف" في تقرير لها، نُشر الاثنين، أن حالات قتل وتشويه وتجنيد الأطفال ارتفعت بشكل حاد العام الماضي، مع تصعيد حاد في أعمال العنف بأنحاء البلاد.

وأحصت الـ"يونيسف" مقتل 652 طفلاً على الأقل خلال 2016، مسجلة زيادة بنسبة 20% عن 2015، ما يجعل سنة 2016 أسوأ عام على الأطفال في سوريا منذ بدء التحقق رسمياً من الضحايا من الأطفال سنة 2014.

وأشارت إلى أن 255 طفلاً قُتلوا في المدارس أو بالقرب منها.

كما أثبت التقرير أن أكثر من 850 طفلاً تم تجنيدهم للقتال في الصراع، أي أكثر من ضعف عددهم في 2015.

وقال المدير الإقليمي للـ"يونيسف" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جيرت كابيليري: إن "معاناة الأطفال في سوريا لم يسبق لها مثيل، حيث يتعرض الملايين من الأطفال لهجمات بشكل يومي، ما قلب حياتهم رأساً على عقب، إضافة إلى العواقب المروعة على صحتهم ورفاههم والمستقبل".

وكشف تقرير الـ"يونيسف"، أن مليونين و800 ألف طفل يعيشون في المناطق التي يصعب الوصول إليها، من ضمنهم 280 ألفاً من الأطفال يعيشون تحت الحصار، وانقطاع المساعدات الإنسانية عنهم بشكل كامل.

ولفت إلى أنه بعد 6 سنوات من الحرب يعتمد ما يقرب من 6 ملايين طفل على المساعدات الإنسانية، مع تضاعف عدد المشردين منهم 12 مرة منذ 2012، في حين تم تهجير الملايين من الأطفال أكثر من سبع مرات. والآن، يعيش أكثر من مليونين و300 ألف طفل كلاجئين في تركيا ولبنان والأردن ومصر والعراق.

كما أشار التقرير إلى أنه غالباً ما يُدفع الأطفال إلى الزواج المبكر وإلى العمالة، حيث يضطر أطفال أكثر من ثلثي الأسر السورية إلى العمل؛ من أجل إعالة أسرهم.

وناشدت الـ"يونيسف"، نيابة عن أطفال سوريا، جميع أطراف النزاع وأولئك الذين لديهم نفوذ عليها والمجتمع الدولي الذي يهتم بالأطفال، التوصل إلى حل سياسي فوري لإنهاء الصراع في سوريا، ووضع حد لجميع الانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال، ومن ضمن ذلك القتل والتشويه والتجنيد، والهجمات على المدارس والمستشفيات، ورفع الحصار بشكل غير مشروط ومستمر لجميع الأطفال المحتاجين أينما كانوا في سوريا.

كما طالبت الحكومات والمجتمعات المضيفة للاجئين بتوفير الدعم المستدام للأطفال المعرضين للخطر، بغض النظر عن وضعهم، واستمرار الدعم المالي لمساعدات "اليونيسف" المنقذة للحياة إلى الأطفال السوريين.

ماكماستر: الأسد يستخدم الكيماوي والوقت حان لمحاسبته

PDK_S: أكد مستشار الأمن القومي الأميركي هربرت ريموند ماكماستر، أن روايات الناس تشير إلى أن الرئيس السوري بشار الأسد، يستخدم الأسلحة الكيماوية، على الرغم من نفيه ذلك، مشدداً على أن الوقت حان كي يحاسب

الائتلاف الوطني: تفاعل الأمم المتحدة مع ضحايا سورية لا يرقى للمسؤولية الملقاة على عاتقها

PDK_S: أكد مسؤول في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، أن العجز الدولي عن وقف الهجمات العسكرية التي يشنها نظام الأسد وحلفاؤه من الروس والإيرانيين على المدنيين في سورية، يمثل عاراً غير مسب

دي ميستورا: الوضع بسوريا هو أخطر ما شهدته في 4 أعوام

PDK_S: وصف المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي_ميستورا الوضع الحالي الذي تشهده الساحة السورية بـ"الأعنف والأخطر خلال أربعة أعوام". طالب دي ميستورا جميع الأطراف بالالتزام بمناطق خفض التصعيد دون شروط. ا

ماكرون : سنوجه ضربات إذا ظهرت أدلة على استخدام أسلحة كيماوية في سوريا

PDK_S: أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الثلاثاء أن "فرنسا ستوجه ضربات" إذا استخدمت الأسلحة الكيماوية ضد المدنيين في سوريا لكنه أوضح أنه لم ير أي أدلة على ذلك. وقال ماكرون للصحافيين: "لقد وضعت خطا

جولة جديدة في أستانا حول سوريا الشهر المقبل

PDK_S: أعلن وزير خارجية كازاخستان خيرات عبد الرحمنوف، أن اللقاء بين وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران حول سوريا قد يعقد في أستانا في آذار، وستليه جولة جديدة من المحادثات حول سوريا. وقال للصحفيين بعد ا
  1. اكثر قراءة في اليوم
  2. هذا الأسبوع
next
prev


 أخبار - کوردستان - - سوریا  - العالم - آراء - تقارير ولقاءات - البارتي - اقتصاد - ثقافة - منوعات - فیدیو - اتصل بنا