سوریا

موسكو تتهم واشنطن بالتحضير لقصف النظام السوري بصواريخ مجنحة

 

 

 

 

PDK-S: قالت وزارة الدفاع الروسية يوم أمس السبت إن الولايات المتحدة تحضر لتوجيه ضربات عسكرية ضد أهداف للحكومة السورية باستخدام صواريخ مجنحة.

 

وأكد رئيس غرفة العمليات في هيئة الأركان الروسية، سيرغي رودسكوي، إن "المعلومات تشير بأن الولايات المتحدة تحضر لشن ضربات بصواريخ مجنحة من أساطيلها البحرية في الشرق الأوسط".

 

وقال (سيرغي رودسكوي) رئيس غرفة العمليات في هيئة الأركان الروسية خلال مؤتمر صحفي عقده وزارة الدفاع الروسية، إن "واشنطن تحضر لتوجيه ضربات ضد أهداف حكومية سورية باستخدام الصواريخ المجنحة" وفقاً لما نقلته "روسيا اليوم".

 

وكانت كل من ألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية قد أكدوا مطلع الشهر الجاري على ضرورة محاسبة نظام الأسد، جراء الحملة العسكرية التي تشنها قواته على الغوطة الشرقية المحاصرة.

 

كذلك قال الرئيس الفرنسي (إيمانويل ماكرون) إن "فرنسا ستوجه ضربات" إذا استخدمت الأسلحة الكيماوية ضد المدنيين في سوريا، موضحاً أن فرنسا "وضعت خطاً أحمراً فيما يتعلق بالأسلحة الكيماوية".

 

وفي آخر تصريح حول شن ضربات تستهدف نظام الأسد، قال (فرانسوا لوكوانتر) رئيس الأركان الفرنسي (الجمعة): "يمكنكم أن تتخيلوا أن الرئيس إيمانويل ماكرون ما كان ليحدد خطا أحمر وما كان ليدلي بهذا النوع من التصريحات لو لم يكن يعرف أن لدينا الوسائل للتنفيذ".

الأمم المتحدة ترسل 21 شاحنة مساعدات إنسانية إلى سوريا

PDK-S: عبرت إلى الأراضي السورية، الثلاثاء، 21 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية أرسلتها الأمم المتحدة إلى محافظة إدلب (شمال غرب). ودخلت قافلة المساعدات الأممية الأراضي السورية من معبر "جلوه غوزو" الحد

وفد من الائتلاف الوطني يلتقي المبعوث الامريكي الخاص لسورية ويبحث معه اخر مستجدات الوضع السوري

PDK-S: التقى وفد من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، ضم كل من رئيس الائتلاف عبد الرحمن مصطفى ونائبه عبدالباسط حمو، بنائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون بلاد الشام والمبعوث الخاص لسو

الائتلاف يدين مجزرة خان شيخون، ويطالب المجتمع الدولي بالتحرك لمنع وقوع المزيد من المجازر

PDK-S: ارتكبت قوات النظام مجزرة مروعة راح ضحيتها 9 شهداء، كلهم من الأطفال والنساء إضافة إلى سقوط عدد من الجرحى في مدينة خان شيخون بريف إدلب. المجزرة نجمت عن قصف مدفعي وصاروخي استهدف نهار الجمعة (15 ش

سوريا الأسوأ عالمياً في مؤشر الحريات.. وتونس الأولى عربياً

PDK-S: تذيلت سوريا ترتيب الحريات ضمن قائمة الأسوأ عالمياً بحسب منظمة “فريدم هاوس” الأميركية المختصة في البحوث حول الديمقراطية والحرية السياسية وحقوق الإنسان. وجاءت سوريا حسب تقرير المنظمة على رأس أسو

مفوضية اللاجئين تؤكد عودة أكثر من 11 ألف لاجئ سوري من الأردن منذ فتح معبر نصيب

PDK-S: أكدت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة الأربعاء أن أكثر من 11 ألف لاجئ سوري غادروا الأردن عائدين إلى بلدهم منذ إعادة فتح الحدود بين البلدين في منتصف تشرين الأول/أكتوبر 2018.
  1. اكثر قراءة في اليوم
  2. هذا الأسبوع
next
prev


 أخبار - کوردستان - - سوریا  - العالم - آراء - تقارير ولقاءات - البارتي - اقتصاد - ثقافة - منوعات - فیدیو - اتصل بنا