سوریا

الائتلاف الوطني يجتمع مع وفد صيني ويشدد على أن إيران دفعت باتجاه تأزيم الوضع في سورية

 

 

 

PDK-S: عقد رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية السيد عبد الرحمن مصطفى، اجتماعاً مع وفد من وزارة الخارجية الصينية، وبحث معهم آخر التطورات الميدانية والسياسية بما يخص الشأن السوري، بحضور وفد من هيئة الرئاسة والهيئة السياسية في الائتلاف الوطني.

 

وأكد السيد مصطفى أن نظام الأسد يتحمّل كامل المسؤولية في وصول البلاد إلى ما هي عليه اليوم، لافتاً إلى أن النظام دمر سورية وسمح بدخول الميليشيات الإرهابية الإيرانية، وكل ذلك في سبيل البقاء في السلطة.

 

وشدد على ضرورة محاسبة مرتكبي جرائم الحرب في سورية، وفي مقدمتها استخدام السلاح الكيماوي، والتهجير القسري المستمرة بحق السكان، إضافة إلى جرائم القصف بالبراميل المتفجرة والقنابل الفوسفورية والنابالم الحارق المحرم دولياً.

 

وأوضح أن إيران دفعت نحو تأزيم الوضع في المنطقة وسورية بشكل خاص، وذلك عبر التغلغل في المجتمعات وإقامة علاقات مع تنظيمات سياسية أو دينية طائفية ومحاولة دعمها خارج إطار الشرعية الدولية.

 

وشدد على أن طهران تريد الهيمنة على سورية، وهي من تدفع النظام لعدم قبول المسار السياسي، وتقديم الحل العسكري عليه، الذي سيوفر الحل السياسي وفقاً للشروط الإيرانية.

 

ودعا، الجانب الصيني، إلى لعب دور متوازن وبنفس الوقت إيجابي في الضغط على إيران والنظام للقبول بالحل السياسي الذي نص عليه بيان جنيف والقرار 2254 عبر تشكيل هيئة حاكمة انتقالية كاملة الصلاحيات التنفيذية.

 

وبيّنت نائب رئيس الائتلاف الوطني ديما موسى أن كل ممارسات النظام الحالية تأخذ المدنيين باتجاه عدم الاستقرار وصعوبة مكافحة الإرهاب، مشيرة إلى أنهم يتعرضون للتهجير القسري كما يحصل في ريف حمص وحماة، إضافة إلى إصدار قوانين آخرها القانون رقم 10، الذي يشرعن عمليات التغيير الديموغرافي وتمنع عودة النازحين واللاجئين.

 

كما شددت على أن هناك مئات الآلاف من المعتقلين والمختفين قسرياً على يد النظام، داعية إلى أن يكون هناك خطوات حقيقية للإفصاح عما حصل لهم.

دوغريك: نأمل أن يؤدي مؤتمر القمة الرباعية بإسطنبول إلى مساعدة الشعب السوري

PDK-S: أعربت الأمم المتحدة، عن أملها في أن يؤدي مؤتمر القمة الرباعية المرتقب حول سوريا، بإسطنبول، إلى "مساعدة الشعب السوري، وخلق مستقبل أكثر أمنا وسلاما لهم". ويعقد زعماء كل من تركيا وروسيا وألمانيا

قوات نظام الأسد تعتقل 40 مدنيًا في الغوطة الشرقية لدمشق

PDK-S: تستمر الأجهزة الأمنية لنظام الأسد والميليشيات المتعاونة معه، بشن حملات الاعتقال العشوائية بحق المدنيين في المناطق التي خضعت مؤخراً لاتفاق تسوية قسرية برعاية وضمانة من روسيا. وذكر ناشطون محليون

وزير الدفاع التركي: اتفاق سوتشي بشأن إدلب السورية يسير وفق الخطة المرسوم له

PDK-S: قال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، الإثنين، إن اتفاق سوتشي بشأن إدلب السورية، يسير وفق الخطة المرسوم له. جاء ذلك في تصريح أدلى به أكار، قبيل مؤتمر صحفي بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع رئ

الائتلاف الوطني يلتقي المبعوث الأمريكي ويبحث معه تفعيل العملية السياسية بإشراف الأمم المتحدة

PDK-S: التقى وفد رفيع من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، برئاسة الأستاذ عبد الرحمن مصطفى رئيس الائتلاف الوطني، المبعوث الخاص لوزارة الخارجية الأمريكية لسورية، جيمس جيفري، والوفد المراف

مفوضية اللاجئين في الأردن تنفي فتح باب استقبال طلبات العودة

PDK-S : نفى المتحدث باسم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأردن، محمد الحواري، أن تكون المفوضية فتحت باب استقبال طلبات عودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم. وقال الحواري للصحفيين إن "المفوضية ترى ضرور
  1. اكثر قراءة في اليوم
  2. هذا الأسبوع
next
prev


 أخبار - کوردستان - - سوریا  - العالم - آراء - تقارير ولقاءات - البارتي - اقتصاد - ثقافة - منوعات - فیدیو - اتصل بنا