سوریا

صحيفة تركية تطرد مصورة "الطفل إيلان"

 

 

 

 

 

PDK-S: فصلت الصحفية التركية نيلوفير دمير كانديرميش التي صورت جثة الطفل الكوردي "إيلان"  الذي مات غرقًا، من عملها، في وكالة (دمير أورين) الإخبارية.

 

وكانت عائلة دميرأورين المقربة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اشترت قبل بضعة أشهر مجموعة (دوغان) الإعلامية دوغان وغيرت اسمها لمجموعة (دميرأورين) الإعلامية.

 

وقد فصل فرع وكالة دميرأورين الإخبارية ببلدة بودروم غرب تركيا كلا من الصحفية المكلفة بالتصوير نيلوفير دمير كانديرميش والمراسل ياشار أنتر من عملهما.

واشتهرت الصحفية نيلوفير دمير كانديرميش بجذبها انتباه الرأي العام العالمي إلى مسألة اللاجئين السوريين عبر صورة جثة الطفل الكوردي إيلان الذي مات غرقًا في مياه بحر إيجة أثناء محاولة أسرته العبور إلى أوروبا بطرق غير قانونية عام 2015.

 

وقد اختارت مجلة “تايم” صورة الطفل الكوردي إيلان ضمن أحسن 10 صور لعام 2015، وقد فازت اللقطة بالجائزة الذهبية لجمعية الصحفيين بالأمم المتحدة، وفازت جائزة الصحفية المفصولة بجائزة “الصورة الإعلامية” لعام 2016 في مسابقة الصور الصحفية لجمعية المراسلين المصورين التركية، وجائزة سيدات سيمافي “الصحفية”.

 

 

الأمم المتحدة ترسل 21 شاحنة مساعدات إنسانية إلى سوريا

PDK-S: عبرت إلى الأراضي السورية، الثلاثاء، 21 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية أرسلتها الأمم المتحدة إلى محافظة إدلب (شمال غرب). ودخلت قافلة المساعدات الأممية الأراضي السورية من معبر "جلوه غوزو" الحد

وفد من الائتلاف الوطني يلتقي المبعوث الامريكي الخاص لسورية ويبحث معه اخر مستجدات الوضع السوري

PDK-S: التقى وفد من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، ضم كل من رئيس الائتلاف عبد الرحمن مصطفى ونائبه عبدالباسط حمو، بنائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون بلاد الشام والمبعوث الخاص لسو

الائتلاف يدين مجزرة خان شيخون، ويطالب المجتمع الدولي بالتحرك لمنع وقوع المزيد من المجازر

PDK-S: ارتكبت قوات النظام مجزرة مروعة راح ضحيتها 9 شهداء، كلهم من الأطفال والنساء إضافة إلى سقوط عدد من الجرحى في مدينة خان شيخون بريف إدلب. المجزرة نجمت عن قصف مدفعي وصاروخي استهدف نهار الجمعة (15 ش

سوريا الأسوأ عالمياً في مؤشر الحريات.. وتونس الأولى عربياً

PDK-S: تذيلت سوريا ترتيب الحريات ضمن قائمة الأسوأ عالمياً بحسب منظمة “فريدم هاوس” الأميركية المختصة في البحوث حول الديمقراطية والحرية السياسية وحقوق الإنسان. وجاءت سوريا حسب تقرير المنظمة على رأس أسو

مفوضية اللاجئين تؤكد عودة أكثر من 11 ألف لاجئ سوري من الأردن منذ فتح معبر نصيب

PDK-S: أكدت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة الأربعاء أن أكثر من 11 ألف لاجئ سوري غادروا الأردن عائدين إلى بلدهم منذ إعادة فتح الحدود بين البلدين في منتصف تشرين الأول/أكتوبر 2018.
  1. اكثر قراءة في اليوم
  2. هذا الأسبوع
next
prev


 أخبار - کوردستان - - سوریا  - العالم - آراء - تقارير ولقاءات - البارتي - اقتصاد - ثقافة - منوعات - فیدیو - اتصل بنا