بيان جبهة السلام والحرية بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لثورة الشعب السوري

بيان جبهة السلام والحرية بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لثورة الشعب السوري

بيان جبهة السلام والحرية بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لثورة الشعب السوري

إلى الشعب السوري البطل في الذكرى الثالثة عشرة لثورة الحرية والكرامة

تتقدم جبهة السلام والحرية بالتحية والتقدير إلى الشعب السوري بكافة مكوناته في الذكرى الثالثة عشرة لثورته المباركة التي انطلقت في الخامس عشر من آذار عام 2011، ثورة ضد الظلم والقهر والاستبداد التي ذاقها السوريين طيلة عقود من الزمن.

ثورةٌ قدم فيها الشعب السوري تضحيات جسام في مواجهة أدوات قمع النظام وعنفه وتدميره للبلاد وتهجيره للعباد ، لقد اختارت جبهة السلام والحرية الوقوف إلى جانب الشعب السوري، ووجدت في الحل السياسي سبيلاً للوصول إلى بناء سوريا دولة ديمقراطية تعددية لكل السوريين، يقر دستورها الحقوق القومية لكافة مكونات الشعب السوري عرباً وكرداً وسريان آشوريين وتركمان.. وغيرهم، بلداً لا مجال فيه لعودة الاستبداد والدكتاتورية وممارسة سياسات التمييز والإقصاء والتهميش.

لقد استطاع الشعب السوري بتضحياته أن يحظى بتعاطف إنساني و دولي كبير وإصدار قرارات أممية هامة لحل الأزمة السورية، وفي مقدمتها القرار 2254. إلا أن الاهتمام الدولي بالملف السوري تراجع وتوقفت العملية السياسية، نتيجة ظهور ملفات اخرى إقليمية ودولية.

إننا في جبهة السلام والحرية سنستمر في دفاعنا عن عدالة القضية السورية ولن ندخر جهدا" مع كل مناصري الديمقراطية وعبر كافة الوسائل السلمية والدبلوماسية لوضع نهاية لماسأة السوريين ، كما ندعو المجتمع الدولي والدول ذات الشأن إلى الوفاء بالتزاماتها من خلال :

الاستعجال في تنفيذ القرارات الدولية لتخفيف محنة السوريين وتحقيق السلام وبناء دولته الديمقراطية المنشودة، وتوفير مستلزمات عودة طوعية و آمنة للنازحين والمهجرين وذلك وفاءً لقيم الثورة وأهدافها في تحقيق الحرية والعدل والمساواة.

المجد لشهداء الثورة السورية.
والحرية والكرامة للسوريين جميعا.
الهيئة القيادية لجبهة السلام والحرية في سوريا
15 آذار 2024