المجلس الوطني الكوردي يصدر تصريحا حول اختطاف الاعلامي راكان الأحمد من قبل مجموعة مسلحة تابعة لـPYD

المجلس الوطني الكوردي يصدر تصريحا حول اختطاف الاعلامي راكان الأحمد من قبل مجموعة مسلحة تابعة لـPYD

PDK-S: أصدرت الامانة العامة للمجلس الوطني الكوردي تصريحا حول اختطاف الاعلامي راكان الأحمد من قبل مجموعة مسلحة تابعة لـPYD، فيمايلي نص التصريح:

تصريح حول اختطاف الاعلامي راكان الأحمد من قبل مجموعة مسلحة تابعة لـPYD

تعرض الاعلامي، والعضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا، راكان الأحمد لعملية اختطاف من قبل مجموعة مسلحة تابعة لـ ب ي د يوم الجمعة مساء ٢٩ آذار ٢٠٢٤.

حيث تم مداهمة منزله في بلدة كركي لكي واقتياده إلى جهة مجهولة ، وتأتي هذه العملية استمراراً للممارسات الترهيبية ضد أنصار ومؤيدي المجلس الوطني الكردي للتغطية على فشلهم السياسي والإداري.
ان المجلس الوطني الكردي يستنكر بشدة هذه الانتهاكات المنافية لأبسط حقوق الإنسان، بحق المواطنين ورفاق المجلس ومؤيديه ويطالب الرأي العام والمنظمات المجتمعية والتحالف الدولي بالتدخل لمنع هذه الانتهاكات التي تتكرر بشكل يومي، والتي تشمل مداهمة مكاتب المجلس الوطني الكردي ومكاتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا وحرق مقتنياتها بما فيها من اعلام وصور الرموز الكردية.

كما يطالب بوقف التحقيقات الجارية بشكل يومي مع عوائل بيشمركة روج وتهديد عوائلهم و يؤكد ان هذه الممارسات الترهيبية لن تثني المجلس عن مواصلة نضاله من أجل تحقيق حقوق الشعب الكردي في سوريا.

الامانة العامة للمجلس الوطني الكردي
31 آذار 2024