وفاة طلعت حسكو خلو آغا أحد اعضاء الـ PDK-S في ألمانيا

وفاة طلعت حسكو خلو آغا أحد اعضاء الـ PDK-S في ألمانيا

PDK-S: توفي يوم الاحد 27 كانون الاول 2020، طلعت حسكو خلو آغا أحد أعضاء الحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا PDK-S، في ألمانيا أثر مرض عضال.

طلعت هو نجل حسكو خلو آغا ومن أحفاد ( عبدي باشا خلو ) كبير عشيرة الميرسينية في كوردستان سوريا، وهو الزعيم الوطني والقومي الكوردي الذي طالب بدولة كوردية مشتركة مع المسيحين وبدعم من الحكومة الفرنسية وبتأييد من (نايف مصطفى الباشا) من عشائر الكوجر ميران و(حاجو آغا) آغا عشائر الهفيركان ونواف حسن الخضر) آغا عشائر الملية وعبدي آغا المرعي ) عا1937.

وفي عام 1944 وقف عبدي باشا خلو وحسكو خلو آغا بوجه التمدد العربي للمناطق الكوردية من أجل الإستيلاء على حوالي 52 قرية كوردية في تلك المنطقة وتم إبعادهم إلى حدود تل براك .

طلعت حسكو خلو مواليد ١٩٥٧من آهالي قرية كرصور التابعة لمدينة عامودا ، خرج من مدينة عامودا واتجه الى المانيا في عام 1996 ، متزوج ولديه خمس أولاد ( دلبرين - حسكو - نيجيرفان- بارزاني - دلداد ).

طلعت خلو من رفاق الحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا ومن المخلصين لنهج البارزاني الخالد.

سيتم نقل جنازته من ألمانيا إلى مطار هولير يوم الخميس ٣١ كانون الاول 2020، ومنها إلى معبر فيش خابور الساعة العاشرة صباحاً ومنها إلى مسقط رأسه في قرية كرصور التابعة لمدينة عامودا ليوارى الثرى هناك.