اتحاد كتاب كوردستان سوريا يعقد الكونفراس التأسيسي الاول لفرع دهوك و يشكل هيئة جديدة

اتحاد كتاب كوردستان سوريا يعقد الكونفراس التأسيسي الاول لفرع دهوك و يشكل هيئة جديدة

PDK-S: عقد اتحاد كتاب كوردستان سوريا الكونفراس التأسيسي الاول لفرع دهوك، يوم الخميس الـ14 من كانون الثاني2021 في مقرالحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا بدوميز التابعة لدهوك في اقليم كوردستان.

وانعقد الكونفراس بحضور هيام عبدالرحمن عضو اللجنة المركزية و مسؤولة منظمة دهوك للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا وحاجي كالو عضو اللجنة المركزية ومسؤول منظمة روج للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا والاستاذ اسماعيل هاجاني مسؤول لجنة الثقافة والفن في سيميل والاستاذ حسن سليفاني مسؤول اتحاد كتاب كوردستان -فرع دهوك والاستاذ حسين محمد علي ممثلا عن لجنة فايدة للحزب الديمقراطي الكوردستاني الشقيق.

وبحسب صفحة منظمة دوميز لـS-PDK على فيس بوك، تم افتتاح الكونفراس بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الكورد وكوردستان وفي مقدمتهم البارزاني الخالد والشهيد الحي ادريس البارزاني.

بعدها تم القاء كلمة اتحاد كتاب كوردستان سوريا، ألقاها احمد صوفي عضو الهيئة الادارية للاتحاد، حيث أكد في كلمته على اهمية الثقافة والادب في حياة الشعوب ودور الكتاب والمثقفين في نهضة المجتمع وترسيخ الفكر القومي لدى شعبنا الكوردي.


كما والقى حاجي كالو كلمة بهذة المناسبة، رحب فيها بكافة الضيوف وتمنى النجاح والتوفيق لاتحاد الكتاب، كوردستان سوريا اتحاد كتاب كوردستان سوريا عقد الكونفراس التأسيسي الاول فرع دهوك حاجي كالو هيام عبد الرحمن الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا دوميز، وتطرق الى دورهم النضالي في كافة الحركات والثورات رغم محاربتهم من قبل الانظمة الغاصبة لكوردستان.

من جانبه، القى الاستاذ حسن سليفاني كلمة، أكد فيها على دعمهم لاتحاد كتاب كوردستان سوريا ، مشيرا إلى أن أبواب اتحاد كتاب كوردستان مفتوحة لاشقائهم دائما وتمنى في النهاية النجاح والتوفيق للاتحاد في عملهم.

اسماعيل هاجاني مسؤول لجنة الثقافة والفن في سيميل أيضا، قدم كلمة مقتضبة، تطرق فيها الى دور المثقفين والشعراء والكتاب في خدمة وعدالة القضية الكوردية ومشروعيتها كأمثال الدكتور نورالدين ظاظا والشاعر الكبير جكر خوين وتيريج ويوسف برازي وغيرهم من العقول النيرة.

واشرف كل من محمد عبدي وأحمد صوفي وبرزان حسين، أعضاء الهيئة الادارية لقيادة اتحاد كتاب كوردستان سوريا على الكونفراس ، حيث تم شرح النظام الداخلي من قبل عضوي الهيئة محمد عبدي و برزان حسين حول الية العمل الانتخابي، وتم اجراء انتخابات انتهت بموجبها بتشكيل هيئة جديدة لاتحاد كتاب كوردستان سوريا -فرع دهوك.