تقرير حقوقي يوثق مقتل أكثر من 28 ألف طفل بسوريا منذ 2011

 

 

 

 

PDK-S: أصدرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان تقريرًا وثقت فيه مقتل ما لا يقل عن 28 ألفًا و226 طفلًا، منذ بدء النزاع في سوريا عام 2011.

 

وبحسب التقرير الصادر بمناسبة “اليوم العالمي للطفل” ، الثلاثاء 20 من تشرين الثاني، فإن النظام السوري مسؤول عن مقتل 80% من أطفال سوريا، تليه روسيا بنسبة 7%، وفصائل المعارضة السورية 3.5%، والتنظيمات المتشددة 3.1%، وقوات التحالف الدولي 3%، وقوات الإدارة الذاتية 0.6%.

 

وقتل ما لا يقل عن 196 طفلًا سوريًا خنقًا، نتيجة الهجمات بأسلحة كيماوية، فيما قتل 394 آخرون في هجمات بذخائر عنقودية، منذ عام 2012.

 

وأضاف التقرير أن ما لا يقل عن 4469 طفلًا لا يزالون قيد الاعتقال أو الاختفاء القسري على يد أطراف النزاع الفاعلة في سوريا، في الفترة بين آذار 2011 و20 تشرين الثاني 2018.

 

أما عن آثار الحصار، فتجسدت بمقتل 301 طفل بسبب نقص الغذاء والدواء في عدد من المدن التي شهدت حصارًا خانقًا، وأبرزها محافظة حمص وريف دمشق ودير الزور.

 

ورصدت الشبكة السورية تسرب ثلاثة ملايين طفل سوري داخل سوريا من التعليم بسبب عدم تمكنهم من الالتحاق بمقاعد الدراسة، إذ تعرضت 1173 مدرسة و29 روضة في سوريا للدمار، ما أدى إلى خروجها عن الخدمة.

 

وفي إطار رصدها الانتهاكات بحق الأطفال السوريين، قدرت الشبكة تعرض 532 طفلًا سوريًا لحوادث اعتداء جنسي، بدءًا بالتحرش بهم في أثناء المداهمات، إلى تزويج الفتيات القاصرات لمقاتلين، وصولًا إلى تعرضهم للاغتصاب المباشر.

 

ودعت الشبكة السورية لحقوق الإنسان المجتمع الدولي لتوفير الحماية اللازمة للأطفال السوريين، خصوصًا الفتيات منهم، ومعاقبة المسؤولين عن الانتهاكات المرتكبة بحقهم.

 

 

 

 

 

مؤسسة بارازاني الخيرية تدعم 128 ألف لاجئ سوري يقطنون مخيمات بمحافظة أربيل

PDK-S: كشف محافظ أربيل نوزاد هادي، اليوم الأحد، عن أعداد النازحين العراقيين واللاجئين السوريين الذين تؤيهم المحافظة، والمساعدات التي قدمتها ‹مؤسسة بارزاني الخيرية› لهؤلاء. وقال هادي خلال مؤتمر صحفي ع

الكورد عامل استقرار والمنطقة الآمنة أرضية دافئة للأمن والأمان لكافة السوريين

PDK-S: الأحداث تتوالى بشكل متسارع منذ بداية عام 2019 وعلى كافة الأصعدة في سوريا بشكل عام والمنطقة الكوردية بشكل خاص، حيث يتم طبخ مشروع جديد بحلة وشكل غير معتاد سابقاً، خاصة في منطقة إدلب المعقل الأخي

صالح عمر : قرار انسحاب الأمريكي أوضح لجميع الأطراف بأن أمريكا لها الكلمة الفاصلة في ما يسمى شرقي الفرات

PDK-S: قال عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا صالح جميل عمر :"إن تفاوت القرارات تعود لتعدد مصادر القرار في منظومة الحكم الأمريكي، ان قرار انسحاب الأمريكي اوضح للجميع الأطراف بأن

محمد إسماعيل: الرئيس البارزاني ساهم في تخفيف قلق شعبنا بتواصل سيادته مع الأطراف الدولية

PDK-S: قال محمد إسماعيل المسؤول الإداري للمكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا في حوار خاص مع صحيفتنا « كوردستان» إن لقاء الوفد القيادي للمجلس الوطني الكردي في سوريا مع سيادة الرئيس مسعود

الثقة والإحساس بالمسؤولية والرؤية والأهداف القومية... فضاءات نجاح أي مبادرة كوردية

الأحداث تتسارع وبوتيرة عالية على المستويين الدولي والإقليمي، وهناك خلط جديد للأوراق منذ بداية عام٢٠١٩، بدأت الأحداث بالتصاريح الاعلامية المتناقضة للرئيس الأمريكي ترامب، بحيث لا يمكن للمحللين السياسيي
  1. اكثر قراءة في اليوم
  2. هذا الأسبوع
next
prev


 أخبار - کوردستان - - سوریا  - العالم - آراء - تقارير ولقاءات - البارتي - اقتصاد - ثقافة - منوعات - فیدیو - اتصل بنا