تقرير حقوقي يوثق مقتل أكثر من 28 ألف طفل بسوريا منذ 2011

 

 

 

 

PDK-S: أصدرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان تقريرًا وثقت فيه مقتل ما لا يقل عن 28 ألفًا و226 طفلًا، منذ بدء النزاع في سوريا عام 2011.

 

وبحسب التقرير الصادر بمناسبة “اليوم العالمي للطفل” ، الثلاثاء 20 من تشرين الثاني، فإن النظام السوري مسؤول عن مقتل 80% من أطفال سوريا، تليه روسيا بنسبة 7%، وفصائل المعارضة السورية 3.5%، والتنظيمات المتشددة 3.1%، وقوات التحالف الدولي 3%، وقوات الإدارة الذاتية 0.6%.

 

وقتل ما لا يقل عن 196 طفلًا سوريًا خنقًا، نتيجة الهجمات بأسلحة كيماوية، فيما قتل 394 آخرون في هجمات بذخائر عنقودية، منذ عام 2012.

 

وأضاف التقرير أن ما لا يقل عن 4469 طفلًا لا يزالون قيد الاعتقال أو الاختفاء القسري على يد أطراف النزاع الفاعلة في سوريا، في الفترة بين آذار 2011 و20 تشرين الثاني 2018.

 

أما عن آثار الحصار، فتجسدت بمقتل 301 طفل بسبب نقص الغذاء والدواء في عدد من المدن التي شهدت حصارًا خانقًا، وأبرزها محافظة حمص وريف دمشق ودير الزور.

 

ورصدت الشبكة السورية تسرب ثلاثة ملايين طفل سوري داخل سوريا من التعليم بسبب عدم تمكنهم من الالتحاق بمقاعد الدراسة، إذ تعرضت 1173 مدرسة و29 روضة في سوريا للدمار، ما أدى إلى خروجها عن الخدمة.

 

وفي إطار رصدها الانتهاكات بحق الأطفال السوريين، قدرت الشبكة تعرض 532 طفلًا سوريًا لحوادث اعتداء جنسي، بدءًا بالتحرش بهم في أثناء المداهمات، إلى تزويج الفتيات القاصرات لمقاتلين، وصولًا إلى تعرضهم للاغتصاب المباشر.

 

ودعت الشبكة السورية لحقوق الإنسان المجتمع الدولي لتوفير الحماية اللازمة للأطفال السوريين، خصوصًا الفتيات منهم، ومعاقبة المسؤولين عن الانتهاكات المرتكبة بحقهم.

 

 

 

 

 

تقرير حقوقي يوثق مقتل أكثر من 28 ألف طفل بسوريا منذ 2011

PDK-S: أصدرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان تقريرًا وثقت فيه مقتل ما لا يقل عن 28 ألفًا و226 طفلًا، منذ بدء النزاع في سوريا عام 2011. وبحسب التقرير الصادر بمناسبة “اليوم العالمي للطفل” ، الثلاثاء 20 من

بشار أمین: البيانات والتصاريح لا تكفي لردع PYD عن القمع بحق شعبنا الكوردي في كوردستان سوريا

PDK-S: قال بشار أمين عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا في حوار خاص مع صحيفة «كوردستان» بخصوص تشكيل كيان مستقل في شرق الفرات "حزبنا وأحزاب المجلس وحتى معظم إن لم نقل عموم حركتنا ا

سوريا.. طبق لذيذ على طاولة قمم المصالح

PDK-S: الشعب الكوردي بين تهديد الدول المستبدة ووعيد الدول الكبرى اللعبة السياسية التي تتعامل بها الدول الكبرى والإقليمية مع الأزمة السورية هي لعبة المصالح، والخاسر الوحيد فيها هو الشعب السوري المسكين

منظمة لشكري روژ لـ PDK-S بالتنسيق مع مؤسسة شهداء كوردستان - سوريا تحيي الذكرى الأولى لشهداء ملحمة (سحيلة - عين عويز)

PDK-S: أقامت منظمة لشكري روژ للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا PDK-S بالتنسيق مع مؤسسة شهداء كوردستان - سوريا - فرع إقليم كوردستان حفلا تأبينيا يوم الجمعة الواقع في 2018/10/26 الساعة الرابعة من بع

أكثر من سبع سنوات على الحرب في سوريا.. ولهيب النار لم ينطفئ بعد

‏ PDK-S: بعد أحداث الربيع العربي ظهرت كثير من التناقضات والتطورات لم تكن شعوب الشرق الأوسطية في وارد منها. قامت هذه الشعوب بثورات للتخلص من الديكتاتوريات والحلم بحياة كريمة، الشعب السوري. حلم بالحرية
  1. اكثر قراءة في اليوم
  2. هذا الأسبوع
next
prev


 أخبار - کوردستان - - سوریا  - العالم - آراء - تقارير ولقاءات - البارتي - اقتصاد - ثقافة - منوعات - فیدیو - اتصل بنا