العالم

واشنطن: لدى الإدارة الأمريكية في سورية ثلاث أولويات

 

 

 

 

 

PDK-S: أكد مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية ديفيد هيل، أثناء مؤتمر عقد في معهد واشنطن للشرق الأوسط، أن لدى الإدارة الأمريكية ثلاث أولويات في سورية.

 

وقال هيل في هذا الصدد: "لدينا في سورية ثلاث أولويات رئيسية: هزيمة ثابتة لداعش، والتي لا تتطلب النصر فقط في ساحة المعركة، بل وأيضا تحقيق الاستقرار حتى لا يمكن لداعش العودة".

 

وأضاف: "ثم ذلك، لدينا الوجود العسكري لإيران وأتباعها، وهو عامل مهم في عدم الاستقرار والنزاع في سورية والمنطقة (بشكل عام)".

 

وتابع هيل: "بالإضافة إلى ذلك، نريد أن تتقدم العملية السياسية في سورية، لأنه بدونها، لن يتحقق الاستقرار والأمن والازدهار (الاقتصادي) في سوريا".

 

وقال: "إلى جانب هذا، سيكون على سورية بالطبع أن تضع حدا لدعم الإرهاب، وبطريقة يمكن التحقق منها، تدمر ترساناتها من أسلحة الدمار الشامل وبرامجها أو تسلمها.. وهذا ضروري لتهيئة الظروف لعودة اللاجئين والنازحين داخليا".

أردوغان وترامب يتفقان على تنفيذ قرار واشنطن الانسحاب من سوريا بما يتماشى مع المصالح المشتركة

PDK-S: اتفق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، مساء اليوم الخميس، في اتصال هاتفي بينهما، على تنفيذ قرار واشنطن الانسحاب من سوريا بما يتماشى مع المصالح المشتركة. وذكرت وكالة "

الخارجية الأميركية ترد على لافروف :ندعم وحدة سوريا

PDK-S: رد متحدث باسم الخارجية الأميركية لقناة الحرة إن الولايات المتحدة تواصل دعم وحدة سوريا وسيادة أراضيها، وذلك تعليقا على تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الذي اتهم واشنطن بالعمل على تقسي

واشنطن ترد على تهديدات بوتين: دعاية للتهرب من المسؤولية

PDK-S: قال متحدث باسم الخارجية الأميركية لـ"الحرة" إن روسيا لطالما خرقت معاهدة القوى النووية المتوسطة المدى، واختارت مواصلة برنامجها الصاروخي السري، متعهدا بأن "تعمل الولايات المتحدة مع حلفائها وشركا

لافروف: موسكو وأنقرة اتفقتا بشأن التصدي للتهديدات الإرهابية على الحدود "السورية – التركية" استنادا لاتفاقية أضنة

PDK-S: قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن موسكو وأنقرة، اتفقتا بشأن التصدي للتهديدات الإرهابية على الحدود "السورية – التركية"، بالاستناد إلى اتفاقية أضنة المبرمة بين تركيا وسوريا عام 1998. جاء

يلدرم يتنحى عن رئاسة البرلمان التركي

PDK-S: قرر رئيس البرلمان التركي بن علي يلدرم، التنحي عن رئاسة البرلمان ليخوض الانتخابات المحلية القادمة مرشحاً من قبل حزب العدالة والتنمية لرئاسة بلدية إسطنبول. وقال يلدرم مساء اليوم الإثنين، خلال لق
  1. اكثر قراءة في اليوم
  2. هذا الأسبوع
next
prev


 أخبار - کوردستان - - سوریا  - العالم - آراء - تقارير ولقاءات - البارتي - اقتصاد - ثقافة - منوعات - فیدیو - اتصل بنا