العالم

واشنطن: لدى الإدارة الأمريكية في سورية ثلاث أولويات

 

 

 

 

 

PDK-S: أكد مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية ديفيد هيل، أثناء مؤتمر عقد في معهد واشنطن للشرق الأوسط، أن لدى الإدارة الأمريكية ثلاث أولويات في سورية.

 

وقال هيل في هذا الصدد: "لدينا في سورية ثلاث أولويات رئيسية: هزيمة ثابتة لداعش، والتي لا تتطلب النصر فقط في ساحة المعركة، بل وأيضا تحقيق الاستقرار حتى لا يمكن لداعش العودة".

 

وأضاف: "ثم ذلك، لدينا الوجود العسكري لإيران وأتباعها، وهو عامل مهم في عدم الاستقرار والنزاع في سورية والمنطقة (بشكل عام)".

 

وتابع هيل: "بالإضافة إلى ذلك، نريد أن تتقدم العملية السياسية في سورية، لأنه بدونها، لن يتحقق الاستقرار والأمن والازدهار (الاقتصادي) في سوريا".

 

وقال: "إلى جانب هذا، سيكون على سورية بالطبع أن تضع حدا لدعم الإرهاب، وبطريقة يمكن التحقق منها، تدمر ترساناتها من أسلحة الدمار الشامل وبرامجها أو تسلمها.. وهذا ضروري لتهيئة الظروف لعودة اللاجئين والنازحين داخليا".

الأمن التركي يضبط 52 مهاجرا غير شرعي في بحر إيجة

PDK-S: ضبطت فرق خفر السواحل التركية 52 مهاجرا غير شرعي في بحر إيجة، أثناء توجههم إلى الجزر اليونانية. وبحسب المصادر الإعلامية المحلية، فقد ضبط المهاجرون قبالة سواحل منطقة "إكينجيك" في ولاية موغلا، عل

النمسا وسلوفينيا تطرحان مبادرة لإزالة الألغام في سوريا

PDK-S: أعلنت كارين كنيسل وزيرة خارجية النمسا عن تدشين مبادرة إنسانية مشتركة بين النمسا وسلوفينيا، تهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين في مجال إزالة الألغام للأغراض الإنسانية في سوريا، لمساعدة اللاجئين

ماكرون ينجو من محاولة اغتيال مدبرة

PDK-S: كشفت قناة "France 2" الفرنسية نقلا عن مصادر أمنية خاصة أنه تم اعتقال أشخاص مشتبه في تخطيطهم لعملية اغتيال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال الاحتفال بالذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية ال

لافروف يبحث هاتفيا مع نظيره التركي سير التحضيرات لعقد لقاء دولي في صيغة أستانا حول سوريا

PDK-S: أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف بحث مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو هاتفيا سير التحضيرات لعقد لقاء دولي في صيغة أستانا حول سوريا. وقالت الوزارة في بيان: "

مذكرة توقيف فرنسية بحق علي مملوك لارتكابه جرائم حرب في سوريا

PDK-S: أصدر القضاء الفرنسي، مذكرة توقيف بحق 3 من كبار جنرالات مخابرات النظام السوري، أبرزهم، اللواء علي مملوك، رئيس مكتب الأمن الوطني. وذكرت صحيفة “لوموند” الفرنسية، أن مذكرة التوقيف صدرت قبل عدة أيا
  1. اكثر قراءة في اليوم
  2. هذا الأسبوع
next
prev


 أخبار - کوردستان - - سوریا  - العالم - آراء - تقارير ولقاءات - البارتي - اقتصاد - ثقافة - منوعات - فیدیو - اتصل بنا