کوردستان

الرئيس بارزاني: يجب ان يتوج نضال الكورد بتقرير المصير


pdks: هنأ رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني اليوم الاثنين الشعب الكوردي عامة وأهالي الإقليم خاصة بمناسبة حلول أعياد نوروز.

وجاء في نص الرسالة انه "نضال الكورد في إقليم كوردستان وما حققوه يجب ان تتقدم بخطوة واحدة، وان يصل الشعب بمنجزاته، وان يكون قراراه وتقرير مصيره بيده".

ووصف الرئيس بارزاني في تهنئته شهر آذار بأنه شهر الانتصارات والسعادة وآلام ومعاناة شعب كوردستان، مضيفاً: "مع ذلك فإن آذار ونوروز تحمل معاني دحر الظلم وعودة النور والحياة لشعبنا، ما يعني أن للتضحية والنضال نتاجاً وثماراً".

نص رسالة رئيس إقليم كوردستان، مسعود بارزاني

بسم الله الرحمن الرحيم

أتقدم بأحر التهاني بمناسبة عيد نوروز ورأس السنة الكوردية الى مواطني إقليم كوردستان وجميع الكورد داخل الوطن وخارجه وجميع المكونات القومية والدينية في كوردستان، بعيد نوروز ورأس السنة الكوردية الجديدة. وأتمنى عاماً سعيداً مليئاً بالخير للجميع.

شهر آذار هو شهر الانتصارات والسعادة وآلام ومعاناة شعب كوردستان. ومع ذلك فإن آذار ونوروز تحمل معاني دحر الظلم وعودة النور والحياة لشعبنا، ما يعني أن للتضحية والنضال نتاجاً وثماراً .

الصمود والتضحيات اللامحدودة لشعب كوردستان في المراحل الصعبة للكفاح بدءاً من الدفاع عن الوجود والهوية الى دحر ارهابيي داعش يجب أن يكون لها نتائج، ويجب ان لا تتراجع هذه النضالات والمكتسبات خطوة واحدة الى الوراء ويجب أن يحقق شعب كوردستان سيادته وأن يكون صاحب قراره ومصيره. وهذا أفضل رد ووفاء لدماء الشهداء وتضحيات الأمة.

إن التضحيات التي قدمها شعب كوردستان والمنهاج الرفيع الذي يملكه في التعايش والتسامح والملاحم التي سطرتها البيشمركة، ليس خفياً عن عيون العالم، والعالم يفتخر الآن بشعب كوردستان والبيشمركة.

في هذه المناسبة أدعو أهالي كوردستان الكرام إلى أن تكون لديهم آمال عالية لأن الصمود سيحقق ثماره بالتأكيد، وأطلب بأن تكونوا صامدين أمام أي محاولة أو صوت يريد أن يسلب ثقتكم بأنفسكم منكم ويرسخ التبعية، أبارك نوروز لعائلات الشهداء الأحرار وجميع البيشمركة الأبطال.

أتمنى لكم السعادة الدائمة

مسعود البارزاني

20 – 3 - 2017

 

الازهر يثمن دور شعب وبيشمركة كوردستان في محاربة الارهاب

pdks: ثمنت اكبر مؤسسة اسلامية في العالم دور قوات بيشمركة كوردستان في الحرب على الارهاب،كما اثنت على التعايش الديني المشترك في اقليم كوردستان. جاء ذلك خلال استقبال شيخ الازهر الدكتور احمد الطيب ، لوفد

الرئيس بارزاني للصحفيين والاعلاميين الكورد: استثمروا اقلامكم وطاقاتكم لدعم الاستفتاء والاستقلال

pdks: قال الرئيس بارزاني، في بيان، إنه " لمن دواعي الفخر بأنَّ الصحافة والعمل الإعلامي في بلدنا إجتازا مرحلة جيدة في ظل الحرية والتعددية السياسية ، وهذه فرصة لتتحول الصحافة الى عامل مهم لتنمية التوعية

وزير الخارجية الألماني يصل كوردستان في زيارة رسمية

pdks: وصل وزير الخارجية الالماني زيغمار غابرييل الى مدينة اربيل عاصمة اقليم كوردستان يوم الأربعاء قادما من العاصمة العراقية بغداد ومن المنتظر أن يعقد لقاءات مع المسؤولين في اقليم كوردستان. وسيعقد الوز

الرئيس بارزاني: أفضل وفاء لدماء شهدائنا هو الاستقلال

pdks: أكد رئيس إقليم كوردستان، مسعود بارزاني، الجمعة، أن جريمة الأنفال وجميع الجرائم التي ارتكبت ضد أبناء شعبنا وضد أرض كوردستان لهي دليل حي وواقعي على عدالة الحقوق والمطالب التي ننادي بها، ‏ولا يمكن

امريكا تكشف عن تفاصيل الاسلحة التي ستقدمها لقوات البيشمركة

pdks: كشفت وكالة التنسيق الدفاعي والامني الامريكي، الأربعاء، بأنه من المنتظر ان تقوم الولايات المتحدة الامريكية بارسال ما قيمته 295.6 مليون دولار من الاسلحة والاعتدة والمستلزمات العسكرية الى قوات الب

  1. اكثر قراءة في اليوم
  2. هذا الأسبوع
next
prev

الطقس

 أخبار - کوردستان - - سوریا  - العالم - آراء - تقارير ولقاءات - البارتي - اقتصاد - ثقافة - منوعات - فیدیو - اتصل بنا