کوردستان

الرئيس بارزاني: يجب ان يتوج نضال الكورد بتقرير المصير


pdks: هنأ رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني اليوم الاثنين الشعب الكوردي عامة وأهالي الإقليم خاصة بمناسبة حلول أعياد نوروز.

وجاء في نص الرسالة انه "نضال الكورد في إقليم كوردستان وما حققوه يجب ان تتقدم بخطوة واحدة، وان يصل الشعب بمنجزاته، وان يكون قراراه وتقرير مصيره بيده".

ووصف الرئيس بارزاني في تهنئته شهر آذار بأنه شهر الانتصارات والسعادة وآلام ومعاناة شعب كوردستان، مضيفاً: "مع ذلك فإن آذار ونوروز تحمل معاني دحر الظلم وعودة النور والحياة لشعبنا، ما يعني أن للتضحية والنضال نتاجاً وثماراً".

نص رسالة رئيس إقليم كوردستان، مسعود بارزاني

بسم الله الرحمن الرحيم

أتقدم بأحر التهاني بمناسبة عيد نوروز ورأس السنة الكوردية الى مواطني إقليم كوردستان وجميع الكورد داخل الوطن وخارجه وجميع المكونات القومية والدينية في كوردستان، بعيد نوروز ورأس السنة الكوردية الجديدة. وأتمنى عاماً سعيداً مليئاً بالخير للجميع.

شهر آذار هو شهر الانتصارات والسعادة وآلام ومعاناة شعب كوردستان. ومع ذلك فإن آذار ونوروز تحمل معاني دحر الظلم وعودة النور والحياة لشعبنا، ما يعني أن للتضحية والنضال نتاجاً وثماراً .

الصمود والتضحيات اللامحدودة لشعب كوردستان في المراحل الصعبة للكفاح بدءاً من الدفاع عن الوجود والهوية الى دحر ارهابيي داعش يجب أن يكون لها نتائج، ويجب ان لا تتراجع هذه النضالات والمكتسبات خطوة واحدة الى الوراء ويجب أن يحقق شعب كوردستان سيادته وأن يكون صاحب قراره ومصيره. وهذا أفضل رد ووفاء لدماء الشهداء وتضحيات الأمة.

إن التضحيات التي قدمها شعب كوردستان والمنهاج الرفيع الذي يملكه في التعايش والتسامح والملاحم التي سطرتها البيشمركة، ليس خفياً عن عيون العالم، والعالم يفتخر الآن بشعب كوردستان والبيشمركة.

في هذه المناسبة أدعو أهالي كوردستان الكرام إلى أن تكون لديهم آمال عالية لأن الصمود سيحقق ثماره بالتأكيد، وأطلب بأن تكونوا صامدين أمام أي محاولة أو صوت يريد أن يسلب ثقتكم بأنفسكم منكم ويرسخ التبعية، أبارك نوروز لعائلات الشهداء الأحرار وجميع البيشمركة الأبطال.

أتمنى لكم السعادة الدائمة

مسعود البارزاني

20 – 3 - 2017

 

كاوا عزيزي: PYD لا يطلب التفاوض مع المجلس الوطني إلا عندما يدخل مأزقا في مسعى للحصول على شرعية

PDK-S: تداولت في وسائل الإعلام أن الدار خليل اجتمع مع مسؤول ملف كوردستان سوريا السيد حميد دربندي، بخصوص حل الخلافات العالقة بينهم وبين المجلس الوطني الكوردي حول ذلك الموضوع قال عضو اللجنة المركزية لل

بلاغ صادر عن إجتماع مُمثلية أوروبا للمجلس الوطني الكوردي

PDK-S : عقدت مُمثلية أوربا للمجلس الوطني الكوردي في سوريا اجتماعها الاعتيادي في 20/5/2018 ، في البداية تم الوقوف دقيقة صمت إجلالا وتكريما لأرواح شهداء الكورد وكوردستان وشهداء الثورة السورية ثم جرى ال

القيادي شاهين أحمد يكشف عن مصير عضو اللجنة المركزية لـ PDK-S عبدالرحمن ابو

PDK-S: قال عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا شاهين أحمد:" إن عبد الرحمن آبو عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا PDK-S، الذي تم اختطافه من قبل مسلحي حزب الا

الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني يؤكدان على موقف موحد في بغداد

PDK-S: أكد حزبا الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني، على التحاور مع جميع الأطراف الكوردستانية وتوحيد الصف، بعد إجراء انتخابات البرلمان العراقي في 12 أيار الجاري، للعودة إلى بغداد بقوة

الرئيس بارزاني يوجّه رسالةً إلى الرأي العام

PDK-S: وجّه الرئيس مسعود بارزاني اليوم السبت ،رسالة الى الرأي العام ، سلط فيها الضوء على الأوضاع الأخيرة التي رافقت الإنتخابات البرلمانية العراقية، داعيا القوى والأطراف السياسية العراقية تفهّم القضية
  1. اكثر قراءة في اليوم
  2. هذا الأسبوع
next
prev


 أخبار - کوردستان - - سوریا  - العالم - آراء - تقارير ولقاءات - البارتي - اقتصاد - ثقافة - منوعات - فیدیو - اتصل بنا