کوردستان

الرئيس بارزاني: يجب ان يتوج نضال الكورد بتقرير المصير


pdks: هنأ رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني اليوم الاثنين الشعب الكوردي عامة وأهالي الإقليم خاصة بمناسبة حلول أعياد نوروز.

وجاء في نص الرسالة انه "نضال الكورد في إقليم كوردستان وما حققوه يجب ان تتقدم بخطوة واحدة، وان يصل الشعب بمنجزاته، وان يكون قراراه وتقرير مصيره بيده".

ووصف الرئيس بارزاني في تهنئته شهر آذار بأنه شهر الانتصارات والسعادة وآلام ومعاناة شعب كوردستان، مضيفاً: "مع ذلك فإن آذار ونوروز تحمل معاني دحر الظلم وعودة النور والحياة لشعبنا، ما يعني أن للتضحية والنضال نتاجاً وثماراً".

نص رسالة رئيس إقليم كوردستان، مسعود بارزاني

بسم الله الرحمن الرحيم

أتقدم بأحر التهاني بمناسبة عيد نوروز ورأس السنة الكوردية الى مواطني إقليم كوردستان وجميع الكورد داخل الوطن وخارجه وجميع المكونات القومية والدينية في كوردستان، بعيد نوروز ورأس السنة الكوردية الجديدة. وأتمنى عاماً سعيداً مليئاً بالخير للجميع.

شهر آذار هو شهر الانتصارات والسعادة وآلام ومعاناة شعب كوردستان. ومع ذلك فإن آذار ونوروز تحمل معاني دحر الظلم وعودة النور والحياة لشعبنا، ما يعني أن للتضحية والنضال نتاجاً وثماراً .

الصمود والتضحيات اللامحدودة لشعب كوردستان في المراحل الصعبة للكفاح بدءاً من الدفاع عن الوجود والهوية الى دحر ارهابيي داعش يجب أن يكون لها نتائج، ويجب ان لا تتراجع هذه النضالات والمكتسبات خطوة واحدة الى الوراء ويجب أن يحقق شعب كوردستان سيادته وأن يكون صاحب قراره ومصيره. وهذا أفضل رد ووفاء لدماء الشهداء وتضحيات الأمة.

إن التضحيات التي قدمها شعب كوردستان والمنهاج الرفيع الذي يملكه في التعايش والتسامح والملاحم التي سطرتها البيشمركة، ليس خفياً عن عيون العالم، والعالم يفتخر الآن بشعب كوردستان والبيشمركة.

في هذه المناسبة أدعو أهالي كوردستان الكرام إلى أن تكون لديهم آمال عالية لأن الصمود سيحقق ثماره بالتأكيد، وأطلب بأن تكونوا صامدين أمام أي محاولة أو صوت يريد أن يسلب ثقتكم بأنفسكم منكم ويرسخ التبعية، أبارك نوروز لعائلات الشهداء الأحرار وجميع البيشمركة الأبطال.

أتمنى لكم السعادة الدائمة

مسعود البارزاني

20 – 3 - 2017

 

البلاغ الختامي الصادر عن المجلس الوطني الكوردي في سوريا

PDK_S: عقد المجلس الوطني الكوردي في سوريا والأمانة العامة على مدار يومي 10-11 /12/2017، اجتماعه الاعتيادي وبعيداً عن أعين الإعلام, في ظل منع حزب (pyd ) وبقوة السلاح انعقاد المؤتمر الرابع للمجلس أوائل

شاب من كوردستان سوريا ينال درجة الدكتوراه بألمانيا

PDK_S: نال الشاب حمزة عرفات درجة الدكتوراه في جامعة هانوفر بألمانيا . أفاد مصدر من عائلة حمزة أن حمزة عرفات قدم إلى ألمانيا عام ٢٠١٠ وبعد أن تعلم اللغة ألمانية بدء بدارسة الماجستير في علم الوراثة الج

مجلس محلية ENKS في سرى كانيى يحيي أربعينية عضو الهيئة الاستشارية لـ PDK_S رشاد موسى

PDK_S: شارك المجلس المحلي في سري كانيى التابع للمجلس الوطني الكوردي في سوريا ENKS ، أحياء أربعينية عضو الهيئة الاستشارية للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا PDK_S الراحل رشاد موسى أبو شيار. يوم 10/1

وفد من ممثلية إقليم كوردستان للمجلس الوطني الكوردي يزور برلمان إقليم كوردستان

PDK_S: زار وفد العلاقات الكوردستانية والخارجية في ممثلية إقليم كوردستان للمجلس الوطني الكوردي، برلمان إقليم كوردستان، يوم الاثنين 11 كانون الأول 2017 ،في هولير. قال مصدر من بين الوفد لـRojavaNews :"ن

ممثلية أوربا لـENKS بالنرويج تقيم احتفالاً لأبناء الجالية الكوردية في العاصمة النرويجية

PDK_S: أقامت ممثلية أوربا للمجلس الوطني الكوردي في سوريا ENKS - محلية النرويج حفلة جماهيرية لأبناء الجالية الكوردية في العاصمة النرويجية أوسلو وما حولها وذلك السبت 9/12/2017. بداية تم افتتاح الحفلة ب

  1. اكثر قراءة في اليوم
  2. هذا الأسبوع
next
prev


الطقس

 أخبار - کوردستان - - سوریا  - العالم - آراء - تقارير ولقاءات - البارتي - اقتصاد - ثقافة - منوعات - فیدیو - اتصل بنا