کوردستان

تفاصيل مجزرة عامودا التي حصلت على يد الـYPG ..

Pdks: مر عامان على مجزرة عامودا التي حصلت في الـ 27 -6- 2013 والتي قام فيها قوات الـ YPG بقتل ستة مدنيين من عامودا وجرح أكثر من ثلاثين اخرين إثر إطلاق النار على مظاهرة سلمية مطالبة بإطلاق سراح بعض المعتقلين في سجون حزب الإتحاد الديمقراطي PYD .
 
البداية كانت بيوم الـ 17-6-2013 عندما قام مسلحو حزب الإتحاد الديمقراطي PYD بمحاصرة مدينة عامودا واعتقال ثلاثة نشطاء من ابناء المدينة وهم (ديرسم عمر - سربست نجاري - ولات فيتوا ) .
 
بعدها خرج أهالي عامودا من أحزاب سياسية ومنظمات مدنية وتنسيقيات شبابية في مظاهرات عارمة في أرجاء المدينة وبشكل يومي للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين ولكن دون جدوى .
 
بعدها قام بعض الشباب بالتصعيد بالإعلان عن الإضراب عن الطعام لحد الإفراج عن معتقليهم وقاموا بنصب خيمة لهم في المدينة ووصل عدد المضربين عن الطعام إلى 15 شاباً .
 
أحد المضربين عن الطعام صرح لنا بإنه في يوم 27-6- وحين كانوا في مظاهرة يومية معتادة للإفراج عن المعتقلين تفاجئوا برتل طويل من قوات ال YPG تعترض طريق المظاهرة وبدأت حصول مناوشات بين المتظاهرين وقوات ال YPG انتهت بإطلاق النار من الدوشكا على المتظاهرين  على إثرها سقط أربعة شهداء وأكثر من ثلاثين جريحاً .
 
وأضاف شاهد العيان بإنه بعد ذلك مباشرة تم إغلاق جميع الطريق التي تربط المدينة بمدن القامشلي والدرباسية واضطر الأهالي إلى نقل جرحاهم إلى تركيا .
 
منوهاً إلى إن قوات الـ YPG قامت بمداهمة مكاتب الأحزاب الكردية واعتقال الكثير من المتواجدين فيها , وكذلك قامت بقتل آراس بنكو في مكتب حزب يكيتي ورميه من فوق المكتب .
 
وأضاف بإنه تم اعتقال أكثر من 150 شخصاً من عامودا وقراها وتم فرض حظر للتجوال في اليوم الذي تلا المجزرة مبيناً بإن قوات ال YPG ختمت المجزرة بقتل الرجل المسن علي رندي صاحب الـ 60 عاماً الذي كان قد خرج ليجلب الخبز لإولاده برصاصة القناص المتواجد على منارة الجامع ليصل عدد الشهداء إلى 6 شهداء وعشرات الجرحى .
 
رامان حسو
 

حادث سير يودي بحياة لاجئ من كوردستان سوريا في هولير

PDK-S: تعرض يوم أمس الجمعة 22 .2. 2019، لاجئ من كوردستان سوريا لحادث سير ما أدى إلى وفاته. أفاد مصدر لموقع الحزب الديمقراطي الكوردستاني –سوريا ، بأن الشاب عمران خلف تعرض لحادث مروري على شارع 120م وذل

محمد علي: قاتلو برهك لم يتمكنوا من تحقيق غايتهم

PDK-S: قال عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا محمد علي أن قاتلي الشهيد نصرالدين برهك لم يستطيعوا تحقيق اهدافهم. في كلمة له في مخيم كوركوسك اليوم الجمعة 22.02.2019 في مراسيم احياء ا

انفجار يهز مدينة عفرين

PDK-S: شهد مركز مدينة عفرين الخميس 21 من شهر شباط 2019 انفجارا ضخما في شارع الفيلات بالقرب من مشفى ديرسم. نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة يظهر وقوع ضحايا بشرية بالإضافة إلى أضرار م

فرع إقليم كوردستان يقيم حفلة تعارف لطلاب جامعيين في هولير ويكرم الطلبة المتفوقين

PDK-S: أقام فرع إقليم كوردستان لاتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكوردستاني – روژآفا في هولير عاصمة إقليم كوردستان يوم الأحد 17-2-2019 حفلة تعارف لطلاب (روژآفا) في جامعات ومعاهد هولير (الحكومية والخا

الرئيس بارزاني خلال لقائه مع جيفري أبدى قلقه حيال مستقبل الشعب الكوردي في سوريا

PDK-S: استقبل الرئيس مسعود بارزاني، الأربعاء 20.2. 2019، وفداً حكومياً من الولايات المتحدة الأمريكية من مسؤولي وزارات الخارجية والدفاع، مكوناً من السفير جيمس جيفري، الممثل الأمريكي الخاص بسوريا، وجوي
  1. اكثر قراءة في اليوم
  2. هذا الأسبوع
next
prev


 أخبار - کوردستان - - سوریا  - العالم - آراء - تقارير ولقاءات - البارتي - اقتصاد - ثقافة - منوعات - فیدیو - اتصل بنا