سوریا

"حوار كلس" تعلن موقفها من العملية العسكرية المرتقبة في إدلب

 

 

PDK-S: أعلنت "غرفة عمليات حوار كلس" العاملة في شمال وشرق حلب، مساء الاثنين، عن موقفها من العملية العسكرية المرتقبة في إدلب مع الجيش التركي.

وقالت الغرفة في بيانٍ لها: إنها "قررت المشاركة في العملية المرتقبة بإدلب التي تهدف لضم الشمال المُحَرَّر لاتفاق خفض التصعيد المتفق عليه في أستانا، وإن مشاركتها من منطلق حماية الشعب من كل طاغية وظالم حتى إسقاط النظام وهزيمة الميليشيات الإرهابية بكافة ألوانها الطائفية والتكفيرية والانفصالية".

وأشارت إلى أنها ندبت نفسها لهذه المهمة لحماية الشعب من "دوامة القصف والاستهداف الذي ارتكب المجازر المروعة والتي خلفت مئات الشهداء وخاصة من الأطفال والنساء".

وشددت الغرفة على غايتها نافية الشائعات التي روَّجتها "قنوات الزور والدجل، التي لا تقف عن نشر شائعات الإرجاف والتخويف بين شعبنا محذرة إياه بأننا قوات ثأر وانتقام أو كتائب فساد وارتزاق"، على حد وصفها.

يشار إلى أن غرفة عمليات حوار كلس تأسست في ريف حلب الشمالي لمحاربة تنظيم الدولة، وشاركت ضمن عملية درع الفرات، بإسناد من الجيش التركي.

 

غرق قارب يقل لاجئين سوريين قبالة لبنان

PDK-S: قالت مصادر أمنية إن قاربا يقل 39 لاجئا سوريا غرق قبالة سواحل لبنان بعد إبحاره بصورة غير شرعية صوب قبرص يوم السبت وأنقذ الجيش اللبناني معظم من كانوا على متنه لكن طفلا واحدا عمره خمسة أعوام غرق.

مسؤول أممي: إعادة إعمار سوريا سيستغرق نصف قرن

PDK-S: قال مسؤول أممي، إن إعادة إعمار سوريا من جراء الحرب المتواصلة بين المعارضة من جهة والنظام وداعميه من جهة أخرى، "قد تستغرق أكثر من نصف قرن". جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مستشار الأمم المتحدة الم

دمشق تقول إنها تصدت لصواريخ قادمة من البحر استهدفت منشأة اللاذقية

PDK-S: قال مصدر عسكري سوري، مساء الاثنين، إن الدفاعات الجوية السورية تصدت لصواريخ "معادية" قادمة من عرض البحر باتجاه مدينة اللاذقية الساحلية. ونقلت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للنظام السوري، عن الم

أوكرانيا تغلق سفارة النظام السوري وتعتبر طاقمها غير مرغوب فيه

PDK-S: أغلقت السلطات الأوكرانية سفارة النظام السوري على أراضيها، ورفضت تمديد إقامة العاملين فيها بحسب ما ذكرته مصادر إعلامية موالية. وأكد معاون وزير خارجية النظام "أيمن سوسان" قيام أوكرانيا بإغلاق ال

روسيا تخطط لفتح 26 معبرا إضافيا للاجئين العائدين إلى سوريا

PDK-S: أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها تخطط لفتح 26 معبرا إضافيا للاجئين السوريين، نظرا للزيادة المتوقعة لأعداد العائدين إلى وطنهم. قال رئيس المركز الروسي لاستقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين الفريق فلادي
  1. اكثر قراءة في اليوم
  2. هذا الأسبوع
next
prev


 أخبار - کوردستان - - سوریا  - العالم - آراء - تقارير ولقاءات - البارتي - اقتصاد - ثقافة - منوعات - فیدیو - اتصل بنا