سوریا

الائتلاف الوطني: روسيا لا تتقدم بالعملية السياسية ومستمرة بالقصف

 

PDK_S: قال مركز الأتارب الإعلامي إن حصيلة ضحايا القصف الجوي الروسي على المدينة مساء أمس، بلغ 160 بين شهيد وجريح، توزعوا على المستشفيات الميدانية في ريفي حلب وإدلب، مشيراً إلى أن الحالات الخطرة تم نقلها إلى تركيا.

وأدان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بأشد العبارات ما اعتبره "الجريمة الوحشية التي ارتكبتها طائرات الاحتلال الروسي"، لافتاً إلى أن موسكو "تتنكر لتعهداتها والتزاماتها تجاه اتفاق خفض التصعيد".

أضاف الائتلاف الوطني في بيان له، إلى أن "موقع روسيا لا يزال مكانه، وأنها طرف منحاز إلى جانب نظام الأسد"، مضيفاً إن ذلك يأتي "بدلاً من تعديل مواقفها واعتماد سياسة الضغط على نظام الأسد للمشاركة في جنيف والالتزام بقرارات مجلس الأمن والدخول في مفاوضات مباشرة وجدية".

وحمّل الائتلاف الوطني الجانب الروسي المسؤولية المباشرة والكاملة عن جرائم الحرب التي ارتكبها في سورية منذ بدء تدخله العسكري، إضافة إلى المسؤولية عن جرائم الإبادة واستخدام الأسلحة الكيماوية والمحرمة من قبل نظام الأسد.

ودعا مجلس الأمن إلى إدانة المجزرة ومرتكبيها، وملاحقتهم بكل الوسائل بوصفهم مجرمي حرب، والعمل الجدي لحماية المدنيين السوريين من استمرار تلك المجازر.

غرق قارب يقل لاجئين سوريين قبالة لبنان

PDK-S: قالت مصادر أمنية إن قاربا يقل 39 لاجئا سوريا غرق قبالة سواحل لبنان بعد إبحاره بصورة غير شرعية صوب قبرص يوم السبت وأنقذ الجيش اللبناني معظم من كانوا على متنه لكن طفلا واحدا عمره خمسة أعوام غرق.

مسؤول أممي: إعادة إعمار سوريا سيستغرق نصف قرن

PDK-S: قال مسؤول أممي، إن إعادة إعمار سوريا من جراء الحرب المتواصلة بين المعارضة من جهة والنظام وداعميه من جهة أخرى، "قد تستغرق أكثر من نصف قرن". جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مستشار الأمم المتحدة الم

دمشق تقول إنها تصدت لصواريخ قادمة من البحر استهدفت منشأة اللاذقية

PDK-S: قال مصدر عسكري سوري، مساء الاثنين، إن الدفاعات الجوية السورية تصدت لصواريخ "معادية" قادمة من عرض البحر باتجاه مدينة اللاذقية الساحلية. ونقلت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للنظام السوري، عن الم

أوكرانيا تغلق سفارة النظام السوري وتعتبر طاقمها غير مرغوب فيه

PDK-S: أغلقت السلطات الأوكرانية سفارة النظام السوري على أراضيها، ورفضت تمديد إقامة العاملين فيها بحسب ما ذكرته مصادر إعلامية موالية. وأكد معاون وزير خارجية النظام "أيمن سوسان" قيام أوكرانيا بإغلاق ال

روسيا تخطط لفتح 26 معبرا إضافيا للاجئين العائدين إلى سوريا

PDK-S: أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها تخطط لفتح 26 معبرا إضافيا للاجئين السوريين، نظرا للزيادة المتوقعة لأعداد العائدين إلى وطنهم. قال رئيس المركز الروسي لاستقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين الفريق فلادي
  1. اكثر قراءة في اليوم
  2. هذا الأسبوع
next
prev


 أخبار - کوردستان - - سوریا  - العالم - آراء - تقارير ولقاءات - البارتي - اقتصاد - ثقافة - منوعات - فیدیو - اتصل بنا