سوریا

الأمم المتحدة: 700 ألف سوري نزحوا منذ مطلع العام

 

 

 

PDK-S: ذكرت الأمم المتحدة، الثلاثاء، أن نحو 700 ألف سوري نزحوا داخليا منذ مطلع العام الجاري، جراء استمرار الأعمال القتالية في بلادهم.

 

جاء ذلك في بيان أصدره بانوس مومسيس، منسق الأمم المتحدة الإقليمي للشؤون الإنسانية للأزمة السورية.

 

وقال مومسيس إن ذلك العدد للنازحين منذ بداية العام الجاري "يضاف إلى 6.5 مليون شخص نزحوا في الداخل بالفعل و5.6 مليون لاجئ منذ بداية الأزمة".

 

وأضاف: "أشعر بقلق عميق إزاء استمرار موجة النزوح الشاملة لنحو 700 ألف شخص منذ بداية العام الجاري بسبب استمرار الأعمال القتالية".

 

وتابع: "الأعمال القتالية، التي تشمل هجمات على المناطق السكنية والبنية التحتية المدنية، بما في ذلك المستشفيات والأسواق والمدارس، تسفر عن مقتل أو إصابة العشرات من المدنيين يوميا، وهذا أمر غير مقبول".

 

وقال إن "معدل الهجوم على المرافق الصحية والعاملين بها والبنية التحتية الصحية في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2018، زاد بمقدار ثلاثة أضعاف على الفترة نفسها من عام 2017".

 

وأضاف: "تواصل المنظمات الإنسانية الدعوة إلى احترام الحد الأدنى من معايير الحماية أثناء إجلاء المدنيين، بما في ذلك ما يتعلق بالوصول غير المشروط إلى المساعدات الإنسانية وحماية العاملين في المجال الإنساني".

 

يأتي هذا البيان وسط مخاوف من تفاقم معاناة المدنيين بسبب ضربة عسكرية محتملة لوح بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ردا على هجوم كيماوي في مدينة دوما السورية.

 

وأمس الإثنين، اعلن ترامب أن الهجوم الكيميائي الذي نفذه النظام السوري، السبت الماضي، على مدينة دوما في ريف دمشق "سيقابل بالقوة".

 

وشدد، خلال اجتماعه مساء أمس الإثنين، مع القادة العسكريين في البيت الأبيض، أنه "سيتم اتخاذ قرار قوي خلال اليومين المقبلين للرد على الهجوم المذكور"، وفق إعلام أمريكي.

 

وقتل 78 مدنيا على الأقل وأصيب مئات، السبت الماضي، جراء هجوم كيميائي للنظام السوري على دوما، آخر منطقة تخضع للمعارضة في الغوطة الشرقية بريف دمشق، بحسب مصدر طبي.

منحة نقدية قطرية لـ 150 ألف لاجىء سوري في الأردن ولبنان

PDK-S: أعلنت جمعية قطر الخيرية، يوم أمس الأربعاء، عن اتفاقها مع مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، على «توفير 10 ملايين دولار لصالح العائلات السورية في الأردن ولبنان». وبحسب بيان صادر عن الجمعية،

نظام الأسد يبلغ “نفوس الحسكة” بوفاة 600 شخص كانوا معتقلين في سجونه

PDK-S: أرسل مسؤولو النظام في دمشق مؤخرا قرارا إلى محافظة الحسكة يقضي بالشروع في إجراءات تثبيت وفاة مئات الأشخاص كانوا معتقلين في سجون النظام. وقال قريب أحد الضحايا لـ”زمان الوصل” إن دائرة السجل المدن

مشاجرة تنتهي بإحراق مخيم للاجئين في لبنان والخسائر 48 خيمة

PDK-S: اندلع مساء أمس الأحد، حريق في أحد مخيمات اللاجئين السوريين في خراج بلدة المحمرة بقضاء عكار في لبنان، وتمكنت فرق الدفاع المدني اللبناني من إخماد الحريق حيث قدر عدد الخيم التي احترقت بالكامل بـ

غارات جوية تستهدف مطار التيفور شرق حمص

PDK-S: تعرض مطار التيفور العسكري التابع لقوات النظام السوري شرق حمص، يوم أمس الأحد، لغارات جوية من قبل الطيران الحربي الإسرائيلي، فيما أعلن النظام عن إصابة طائرة حربية. وأعلنت وكالة أنباء “سانا” التا

الائتلاف يعبر عن خيبة أمله لفشل مجلس الأمن، في إدانة جرائم الإبادة التي تتعرض لها مناطق حوران ودرعا

PDK-S: أكد الائتلاف الوطني السوري , عبر بيان أصدره’ أن مسؤولية ما تعرضت له مناطق درعا وحوران’منذ التاسع عشر من حزيران الماضي وحتى الآن، بما فيها تهجير أكثر من ٣٥٠ ألف نسمة، وتركهم دون مأوى أو دعم إغا
  1. اكثر قراءة في اليوم
  2. هذا الأسبوع
next
prev


 أخبار - کوردستان - - سوریا  - العالم - آراء - تقارير ولقاءات - البارتي - اقتصاد - ثقافة - منوعات - فیدیو - اتصل بنا