سوریا

الحريري يدعو المجتمع الدولي لمنع النظام وحلفائه من شن عمل عسكري ضد إدلب

 

 

 

PDK-S: شدد رئيس هيئة التفاوض السورية نصر الحريري على أن المعركة في إدلب فيما لو قرر النظام وحلفاؤه خوضها فلن تكون سهلة، داعياً العالم إلى منع حدوث جرائم جديدة بحق المدنيين هناك، والوقوف إلى جانبهم في ما أسماها "معركتهم الطويلة ضد النظام والإرهاب".

 

وأشار الحريري إلى أن "السوريون يقفون اليوم صفا واحدا وكلمة واحدة في مواجهة قوى القتل والإجرام والإرهاب"، مضيفاً أنه "بالتأكيد معركة إدلب لن تكون سهلة للنظام وحلفائه فيما لو قرروا المواجهة".

 

لفت الحريري إلى أن النظام وحلفائه "استخدموا ويستخدمون الإرهاب حجة وذريعة لاستهداف المدنيين"، وأكد على ضرورة أن يمنع المجتمع الدولي أي عملية عسكرية ضد إدلب، وقال: "يجب أن يقف العالم كله اليوم في وجه طغيان نظام المجرم بشار الأسد وكل من يحالفه".

 

حثَّ على دعم الثوار الذين يدافعون عن أنفسهم وأهلهم، وتابع قائلاً: "يجب أن يقف العالم إلى جانب أولئك الأبطال الذين نذروا أنفسهم من أجل حماية أهلهم والدفاع عن أعراضهم في معركة طويلة ضد النظام والإرهاب بمختلف أشكاله".

 

وحذرت ثماني دول أوروبية في بيان مشترك لها من خطورة قيام نظام الأسد وحلفاؤه بعمل عسكري ضد إدلب. وتلا البيان خلال مؤتمر صحفي عُقد أمس، السفير السويدي للأمم المتحدة، أولاف سكوغ، نيابة عن دول الاتحاد الأوروبي الثمانية الأعضاء في مجلس الأمن، وهي فرنسا وبريطانيا وألمانيا وبلجيكا والسويد وهولندا وبولندا وإيطاليا.

 

قال سكوغ إنّ "هجومًا عسكريا واسعا في إدلب قد يُهدّد حياة أكثر من ثلاثة ملايين مدني، بينهم مليون طفل، يعيشون في المنطقة". وأضاف: "ندعو البلدان الضامنة" لمسار آستانة الذي أنشئت بموجبه مناطق خفض توتر في سورية "وخصوصًا روسيا وإيران، إلى الحفاظ على وقف إطلاق النار وعلى الترتيبات التي كان تم الاتفاق عليها سابقًا، بما في ذلك أولوية حماية المدنيين".

 

كما حذر من "نزوح جديد لأعداد كبيرة من الناس، بينهم من كانوا قد نزحوا سابقًا بسبب العمليات العسكرية والحصار الوحشي للنظام" في مناطق سورية أخرى.

الأمم المتحدة ترسل 21 شاحنة مساعدات إنسانية إلى سوريا

PDK-S: عبرت إلى الأراضي السورية، الثلاثاء، 21 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية أرسلتها الأمم المتحدة إلى محافظة إدلب (شمال غرب). ودخلت قافلة المساعدات الأممية الأراضي السورية من معبر "جلوه غوزو" الحد

وفد من الائتلاف الوطني يلتقي المبعوث الامريكي الخاص لسورية ويبحث معه اخر مستجدات الوضع السوري

PDK-S: التقى وفد من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، ضم كل من رئيس الائتلاف عبد الرحمن مصطفى ونائبه عبدالباسط حمو، بنائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون بلاد الشام والمبعوث الخاص لسو

الائتلاف يدين مجزرة خان شيخون، ويطالب المجتمع الدولي بالتحرك لمنع وقوع المزيد من المجازر

PDK-S: ارتكبت قوات النظام مجزرة مروعة راح ضحيتها 9 شهداء، كلهم من الأطفال والنساء إضافة إلى سقوط عدد من الجرحى في مدينة خان شيخون بريف إدلب. المجزرة نجمت عن قصف مدفعي وصاروخي استهدف نهار الجمعة (15 ش

سوريا الأسوأ عالمياً في مؤشر الحريات.. وتونس الأولى عربياً

PDK-S: تذيلت سوريا ترتيب الحريات ضمن قائمة الأسوأ عالمياً بحسب منظمة “فريدم هاوس” الأميركية المختصة في البحوث حول الديمقراطية والحرية السياسية وحقوق الإنسان. وجاءت سوريا حسب تقرير المنظمة على رأس أسو

مفوضية اللاجئين تؤكد عودة أكثر من 11 ألف لاجئ سوري من الأردن منذ فتح معبر نصيب

PDK-S: أكدت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة الأربعاء أن أكثر من 11 ألف لاجئ سوري غادروا الأردن عائدين إلى بلدهم منذ إعادة فتح الحدود بين البلدين في منتصف تشرين الأول/أكتوبر 2018.
  1. اكثر قراءة في اليوم
  2. هذا الأسبوع
next
prev


 أخبار - کوردستان - - سوریا  - العالم - آراء - تقارير ولقاءات - البارتي - اقتصاد - ثقافة - منوعات - فیدیو - اتصل بنا