سوریا

الشبكة السورية: مقتل 167 مدنياً في سوريا في تشرين الأول 2018

 

 

 

 

PDK-S: قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان اليوم إنَّ ما لا يقل عن 167 مدنياً قتل في تشرين الأول على يد جميع الأطراف الفاعلة في سوريا، لافتة إلى أنه الشهر الأقلَّ في حصيلة الضحايا المدنيين منذ مطلع عام 2018.

 

وبحسب التقرير فقد شهدَ تشرين الأول انخفاضاً في وتيرة العمليات العسكرية، وسجَّل التقرير في تشرين الأول تصعيداً في عمليات قوات التحالف الدولي العسكرية على المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في محافظة دير الزور؛ ما تسبَّب في مقتل 43 مدنياً، 38 % منهم أطفال.

 

 

وتسبَّبت قوات النظام السوري في مقتل 42 مدنياً في المناطق الخارجة عن سيطرته، 29 % منهم أطفال. كما شهدَ تشرين الأول للشَّهر السابع على التوالي ارتفاعاً في حصيلة الضحايا المدنيين جراء عمليات تفجير وإطلاق رصاص متنوعة.

 

وشهدَ أيضاً بحسب التقرير ارتفاعاً في حصيلة الضحايا المدنيين بسبب تردي الأوضاع الطبية، جلُّهم في مخيم الركبان شرق محافظة حمص جراء الحصار المفروض على المنطقة وتدهور الأوضاع الإنسانية في المخيم مع قدوم فصل الشتاء.

 

سجّل التقرير مقتل 6395 مدنياً منذ مطلع عام 2018 على يد الأطراف الرئيسة الفاعلة في سوريا، كانت قوات الحلف السوري الروسي مسؤولة عن قتل 4556 منهم، في حين رصد مقتل 167 مدنياً في تشرين الأول يتوزعون إلى 42 مدنياً، على يد قوات النظام السوري، بينهم 12 طفلاً، و6 سيدة، و14 بسبب التعذيب.

 

وأشار التَّقرير إلى مقتل 19 مدنياً، بينهم 3 طفلاً، و2 سيدة على يد التَّنظيمات المتشددة، قتل منهم تنظيم داعش 15 مدنياً، بينهم 1 طفلاً، و2 سيدة. وقتلت هيئة تحرير الشام 4 مدنياً، بينهم 2 طفلاً.

 

وسجَّل التقرير مقتل 2 مدنياً، بينهم 1 طفلاً على يد فصائل في المعارضة المسلحة، وأحصى التقرير مقتل 12 مدنياً، بينهم 3 طفلاً، و1 سيدة، و2 بسبب التعذيب على يد قوات الإدارة الذاتية.

 

كما وثَّق مقتل 43 مدنياً، بينهم 16 طفلاً، و4 سيدة نتيجة قصف طيران قوات التحالف الدولي في تشرين الأول. و49 مدنياً، بينهم 13 طفلاً قتلوا على يد جهات أخرى.

 

وطالب التَّقرير مجلس الأمن باتخاذ إجراءات إضافية بعد صدور القرار رقم 2139، وشدَّد على ضرورة إحالة الملف السوري إلى المحكمة الجنائية الدولية ومحاسبة جميع المتورطين، بمن فيهم النظام الروسي بعد أن ثبت تورطه في ارتكاب جرائم حرب.

مفوضية اللاجئين بالأردن لا تتوقع ارتفاع عدد اللاجئين العائدين إلى سوريا خلال فصل الشتاء

PDK-S: ذكرت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأردن، أنه من غير المتوقع ارتفاع أعداد اللاجئين السوريين العائدين الى سوريا وخصوصاً في فصل الشتاء وما يحمل في طياته من ظروف صعبة تحول بين اللاجئين وعود

مأساة حريق هائل بمنزل يودي بحياة سبعة أطفال

PDK-S: لقي سبعة أطفال من عائلة واحدة حتفهم جراء حريق اندلع ليل يوم الثلاثاء 22 . 1. 2019، في احد أحياء دمشق. نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن حريقاً وقع في أحد المنازل بالعاصمة السورية ما أو

الأردن يرفع التمثيل الدبلوماسي في سوريا

PDK-S: قرر الأردن الثلاثاء رفع التمثيل الدبلوماسي في سوريا بتعيين دبلوماسي برتبة مستشار قائم بالأعمال بالإنابة في سفارة المملكة في دمشق. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية سفيان القضاة إن القر

هيئة التفاوض السورية تعقد لقاءها الأول مع المبعوث الدولي الجديد إلى سوريا

PDK-S: عقدت هيئة التفاوض السورية لقاءها الأول مع المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا بمقرها في الرياض اليوم الجمعة. وأشارت الهيئة إلى أنه قد تم استعراض كافة النقاط التي يمكن أن تساعد على الوصول للحل السيا

البرد القارس يقتل 15 طفلا سوريا بمخيم الركبان للنازحين

PDK-S: توفي 15 طفلا نازحا، غالبيتهم من الرضع، في سوريا جراء البرد القارس والنقص في الرعاية الصحية، وفق ما أفادت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) أمس الثلاثاء. وبحسب المنظمة فإن جميع الأطفال هم
  1. اكثر قراءة في اليوم
  2. هذا الأسبوع
next
prev


 أخبار - کوردستان - - سوریا  - العالم - آراء - تقارير ولقاءات - البارتي - اقتصاد - ثقافة - منوعات - فیدیو - اتصل بنا