سوریا

الشبكة السورية: مقتل 167 مدنياً في سوريا في تشرين الأول 2018

 

 

 

 

PDK-S: قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان اليوم إنَّ ما لا يقل عن 167 مدنياً قتل في تشرين الأول على يد جميع الأطراف الفاعلة في سوريا، لافتة إلى أنه الشهر الأقلَّ في حصيلة الضحايا المدنيين منذ مطلع عام 2018.

 

وبحسب التقرير فقد شهدَ تشرين الأول انخفاضاً في وتيرة العمليات العسكرية، وسجَّل التقرير في تشرين الأول تصعيداً في عمليات قوات التحالف الدولي العسكرية على المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في محافظة دير الزور؛ ما تسبَّب في مقتل 43 مدنياً، 38 % منهم أطفال.

 

 

وتسبَّبت قوات النظام السوري في مقتل 42 مدنياً في المناطق الخارجة عن سيطرته، 29 % منهم أطفال. كما شهدَ تشرين الأول للشَّهر السابع على التوالي ارتفاعاً في حصيلة الضحايا المدنيين جراء عمليات تفجير وإطلاق رصاص متنوعة.

 

وشهدَ أيضاً بحسب التقرير ارتفاعاً في حصيلة الضحايا المدنيين بسبب تردي الأوضاع الطبية، جلُّهم في مخيم الركبان شرق محافظة حمص جراء الحصار المفروض على المنطقة وتدهور الأوضاع الإنسانية في المخيم مع قدوم فصل الشتاء.

 

سجّل التقرير مقتل 6395 مدنياً منذ مطلع عام 2018 على يد الأطراف الرئيسة الفاعلة في سوريا، كانت قوات الحلف السوري الروسي مسؤولة عن قتل 4556 منهم، في حين رصد مقتل 167 مدنياً في تشرين الأول يتوزعون إلى 42 مدنياً، على يد قوات النظام السوري، بينهم 12 طفلاً، و6 سيدة، و14 بسبب التعذيب.

 

وأشار التَّقرير إلى مقتل 19 مدنياً، بينهم 3 طفلاً، و2 سيدة على يد التَّنظيمات المتشددة، قتل منهم تنظيم داعش 15 مدنياً، بينهم 1 طفلاً، و2 سيدة. وقتلت هيئة تحرير الشام 4 مدنياً، بينهم 2 طفلاً.

 

وسجَّل التقرير مقتل 2 مدنياً، بينهم 1 طفلاً على يد فصائل في المعارضة المسلحة، وأحصى التقرير مقتل 12 مدنياً، بينهم 3 طفلاً، و1 سيدة، و2 بسبب التعذيب على يد قوات الإدارة الذاتية.

 

كما وثَّق مقتل 43 مدنياً، بينهم 16 طفلاً، و4 سيدة نتيجة قصف طيران قوات التحالف الدولي في تشرين الأول. و49 مدنياً، بينهم 13 طفلاً قتلوا على يد جهات أخرى.

 

وطالب التَّقرير مجلس الأمن باتخاذ إجراءات إضافية بعد صدور القرار رقم 2139، وشدَّد على ضرورة إحالة الملف السوري إلى المحكمة الجنائية الدولية ومحاسبة جميع المتورطين، بمن فيهم النظام الروسي بعد أن ثبت تورطه في ارتكاب جرائم حرب.

وفد من الائتلاف يلتقي عدداً من السفراء والدبلوماسيين في أنقرة لبحث العملية السياسية

PDK-S: أجرى وفد من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية سلسلة من اللقاءات مع سفراء ودبلوماسيين في العاصمة التركية أنقرة اليوم الثلاثاء 13 . 11 . 2018، بتنظيم من دائرة العلاقات الخارجية، وبحث

نظام الأسد يخطط لإعدام 11 معتقلا بعد نقلهم لسجن صيدنايا العسكري

PDK-S: قال رئيس الهيئة السورية لفك الأسرى والمعتقلين، المحامي فهد الموسى، إن النظام يخطط لإعدام 11 مواطناً معتقلاً بعد أن تم نقلهم من سجن حماة المركزي إلى سجن صيدنايا العسكري بريف دمشق لتنفيذ أحكام ا

الشبكة السورية: مقتل 167 مدنياً في سوريا في تشرين الأول 2018

PDK-S: قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان اليوم إنَّ ما لا يقل عن 167 مدنياً قتل في تشرين الأول على يد جميع الأطراف الفاعلة في سوريا، لافتة إلى أنه الشهر الأقلَّ في حصيلة الضحايا المدنيين منذ مطلع عام

“البنتاغون” يكشف موقفه من بقاء الأسد في السلطة

PDK-S: كشفت وزارة الدفاع الأميركية، “البنتاغون” عن موقفها من بقاء بشار الأسد في السلطة. وقال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، في كلمة من واشنطن إنه سيتعين في نهاية المطاف إبعاد بشار الأسد عن السلطة ف

أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لقمة "إسطنبول الرباعية" حول سوريا

PDK-S: دعت قمة "إسطنبول الرباعية" حول سوريا في ختام اجتماعها (السبت) إلى الحفاظ على وقف إطلاق النار في محافظة إدلب، وتهيئة جميع الظروف التي تشجع على حل سياسي يحقق السلام والاستقرار في سوريا. وأكدت ال
  1. اكثر قراءة في اليوم
  2. هذا الأسبوع
next
prev


 أخبار - کوردستان - - سوریا  - العالم - آراء - تقارير ولقاءات - البارتي - اقتصاد - ثقافة - منوعات - فیدیو - اتصل بنا