سوریا

الشبكة السورية: مقتل 167 مدنياً في سوريا في تشرين الأول 2018

 

 

 

 

PDK-S: قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان اليوم إنَّ ما لا يقل عن 167 مدنياً قتل في تشرين الأول على يد جميع الأطراف الفاعلة في سوريا، لافتة إلى أنه الشهر الأقلَّ في حصيلة الضحايا المدنيين منذ مطلع عام 2018.

 

وبحسب التقرير فقد شهدَ تشرين الأول انخفاضاً في وتيرة العمليات العسكرية، وسجَّل التقرير في تشرين الأول تصعيداً في عمليات قوات التحالف الدولي العسكرية على المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في محافظة دير الزور؛ ما تسبَّب في مقتل 43 مدنياً، 38 % منهم أطفال.

 

 

وتسبَّبت قوات النظام السوري في مقتل 42 مدنياً في المناطق الخارجة عن سيطرته، 29 % منهم أطفال. كما شهدَ تشرين الأول للشَّهر السابع على التوالي ارتفاعاً في حصيلة الضحايا المدنيين جراء عمليات تفجير وإطلاق رصاص متنوعة.

 

وشهدَ أيضاً بحسب التقرير ارتفاعاً في حصيلة الضحايا المدنيين بسبب تردي الأوضاع الطبية، جلُّهم في مخيم الركبان شرق محافظة حمص جراء الحصار المفروض على المنطقة وتدهور الأوضاع الإنسانية في المخيم مع قدوم فصل الشتاء.

 

سجّل التقرير مقتل 6395 مدنياً منذ مطلع عام 2018 على يد الأطراف الرئيسة الفاعلة في سوريا، كانت قوات الحلف السوري الروسي مسؤولة عن قتل 4556 منهم، في حين رصد مقتل 167 مدنياً في تشرين الأول يتوزعون إلى 42 مدنياً، على يد قوات النظام السوري، بينهم 12 طفلاً، و6 سيدة، و14 بسبب التعذيب.

 

وأشار التَّقرير إلى مقتل 19 مدنياً، بينهم 3 طفلاً، و2 سيدة على يد التَّنظيمات المتشددة، قتل منهم تنظيم داعش 15 مدنياً، بينهم 1 طفلاً، و2 سيدة. وقتلت هيئة تحرير الشام 4 مدنياً، بينهم 2 طفلاً.

 

وسجَّل التقرير مقتل 2 مدنياً، بينهم 1 طفلاً على يد فصائل في المعارضة المسلحة، وأحصى التقرير مقتل 12 مدنياً، بينهم 3 طفلاً، و1 سيدة، و2 بسبب التعذيب على يد قوات الإدارة الذاتية.

 

كما وثَّق مقتل 43 مدنياً، بينهم 16 طفلاً، و4 سيدة نتيجة قصف طيران قوات التحالف الدولي في تشرين الأول. و49 مدنياً، بينهم 13 طفلاً قتلوا على يد جهات أخرى.

 

وطالب التَّقرير مجلس الأمن باتخاذ إجراءات إضافية بعد صدور القرار رقم 2139، وشدَّد على ضرورة إحالة الملف السوري إلى المحكمة الجنائية الدولية ومحاسبة جميع المتورطين، بمن فيهم النظام الروسي بعد أن ثبت تورطه في ارتكاب جرائم حرب.

الأمم المتحدة ترسل 21 شاحنة مساعدات إنسانية إلى سوريا

PDK-S: عبرت إلى الأراضي السورية، الثلاثاء، 21 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية أرسلتها الأمم المتحدة إلى محافظة إدلب (شمال غرب). ودخلت قافلة المساعدات الأممية الأراضي السورية من معبر "جلوه غوزو" الحد

وفد من الائتلاف الوطني يلتقي المبعوث الامريكي الخاص لسورية ويبحث معه اخر مستجدات الوضع السوري

PDK-S: التقى وفد من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، ضم كل من رئيس الائتلاف عبد الرحمن مصطفى ونائبه عبدالباسط حمو، بنائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون بلاد الشام والمبعوث الخاص لسو

الائتلاف يدين مجزرة خان شيخون، ويطالب المجتمع الدولي بالتحرك لمنع وقوع المزيد من المجازر

PDK-S: ارتكبت قوات النظام مجزرة مروعة راح ضحيتها 9 شهداء، كلهم من الأطفال والنساء إضافة إلى سقوط عدد من الجرحى في مدينة خان شيخون بريف إدلب. المجزرة نجمت عن قصف مدفعي وصاروخي استهدف نهار الجمعة (15 ش

سوريا الأسوأ عالمياً في مؤشر الحريات.. وتونس الأولى عربياً

PDK-S: تذيلت سوريا ترتيب الحريات ضمن قائمة الأسوأ عالمياً بحسب منظمة “فريدم هاوس” الأميركية المختصة في البحوث حول الديمقراطية والحرية السياسية وحقوق الإنسان. وجاءت سوريا حسب تقرير المنظمة على رأس أسو

مفوضية اللاجئين تؤكد عودة أكثر من 11 ألف لاجئ سوري من الأردن منذ فتح معبر نصيب

PDK-S: أكدت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة الأربعاء أن أكثر من 11 ألف لاجئ سوري غادروا الأردن عائدين إلى بلدهم منذ إعادة فتح الحدود بين البلدين في منتصف تشرين الأول/أكتوبر 2018.
  1. اكثر قراءة في اليوم
  2. هذا الأسبوع
next
prev


 أخبار - کوردستان - - سوریا  - العالم - آراء - تقارير ولقاءات - البارتي - اقتصاد - ثقافة - منوعات - فیدیو - اتصل بنا