المجلس الوطني الكوردي يدين مقتل القاصر أحمد خالد معمو في عفرين

المجلس الوطني الكوردي يدين مقتل القاصر أحمد خالد معمو في عفرين

عفرين.. المجلس الوطني الكوردي يدين قتل القاصر أحمد خالد معمو
الى الشعب السوري عامة والشعب الكوردي على وجه الخصوص مع قرب الذكرى السنوية الأولى لارتكاب المجزرة الإرهابية الوحشية النكراء بحق عائلة بيشمرك ليلة عيد النوروز 20/3/2023 باطلاق المسلحين الرصاص على الشبان لاشعالهم شعلة نوروز والتي سقط فيها أربعة شهداء من عائلة بيشمرك وهم : - فرحان الدين عثمان 43 عاما - إسماعيل عثمان 38 عاما - محمد إسماعيل عثمان 18 عاما - محمد عثمان 42 عاما مع قرب هذه الذكرى الأليمة على الشعب الكوردي في كوردستان والشتات وآثار الزلزال المدمر الذي ضرب جنديرس والمنطقة تضاف جريمة وحشية شنيعة أخرى الى سجل الجرائم والانتهاكات بحق الشعب الكوردي ألا وهي قتل شاب كردي على يد أحد المهجرين في مدينة جنديرس بريف عفرين يوم 13/3/2024 حيث أقدم المجرم " يامن أحمد الإبراهيم تولد 2006" المنحدر من ريف إدلب على قتل القاصر أحمد خالد معمو( مده ) 16 عام . بطريقة وحشية وذلك بضربه بعدة طعنات بالسكين ثم قام المجرم برمي جثة الشاب أحمد في بئر ماء على طريق تل سلور العائد للمواطن حاج إبراهيم، وعندما عرف والد المجرم بجريمة أبنه أبلغ الشرطة العسكرية و قاموا على الفور بإعتقاله ، وأخرجوا جثة الشهيد نفس اليوم في ساعة الإفطار.

إننا في المجلس الوطني الكوردي في الوقت الذي ندين ونستنكر هذه الجرائم الإرهابية والوحشية بحق الإنسانية نطلب من الائتلاف الوطني والحكومة المؤقتة القيام بدورها الوطني من ضبط الأمن والأمان وانهاء كافة الانتهاكات وفرض وإقامة قضاء عادل ونزيه لانزال القصاص العادل بحق المجرمين أيا كان .

كما نطالب المجتمع الدولي القيام بدوره السياسي والقانوني والأخلاقي اتجاه المناطق التي تعاني الظلم والاضطهاد والانتهاكات بحق البشر والشجر والحجر .

وأيضا نطلب من تركيا باعتبارها السلطة الفعلية في مناطق نفوذها تحمل مسؤولياتها في اتخاذ مواقف حاسمة اتجاه كل الانتهاكات والمظالم التي تحدث هنا وهناك كي تعيش المنطقة بسلام وأمان.

المجد والخلود لروح الشهيد أحمد خالد مده والمجد والخلود لشهداء نوروز في جنديرس وكل شهداء الكورد وكوردستان الخزي والعار للقتلة والمجرمين المأجورين

الرابع عشر من آذار 2024 المجلس الوطني الكوردي – عفرين