كونفدراسيون الجالية الكوردستانية ينقل قضية كوردستان سوريا للمحافل الدولية

كونفدراسيون الجالية الكوردستانية ينقل قضية كوردستان سوريا للمحافل الدولية

PDK-S: عبر رئيس كونفدراسيون الجالية الكوردستانية، إسماعيل كامل، عن استعداده لنقل قضية كوردستان سوريا والمسائل المتعلقة بها إلى المحافل الدولية، مشدداً على أهمية التعاون بين الكونفدراسيون والحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا.

تصريحات إسماعيل كامل جاءت خلال اجتماعه، اليوم الثلاثاء 12 آذار 2024، مع عضوي المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا د. عبدالحكيم بشار وسعيد عمر.

ناقش الاجتماع الذي حضره أيضاً منسق كونفدراسيون الجالية الكوردستانية، د. نورالدين خوشناو أهمية التعاون والتنسيق بين الكونفدارسيون والحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا في المهجر.

سلط المجتمعون الضوء على الأوضاع والأحداث الجارية في كوردستان سوريا، مؤكدين على ضرورة وأهمية نقل كونفدراسيون الجالية الكوردستانية قضية كوردستان سوريا إلى المحافل الدولية نظراً لما تشكله هذه القضية من أهمية بالغة لدى الدول الأجنبية، خاصة فيما يتعلق بمسألة الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي الذي ما زال موجوداً.

شدد الجانبان على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية والتنسيق بين الجانبين في المهجر، والعمل المشترك من أجل القضية الكوردية، فيما أشاد القياديان بالحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا بعمل ونشاطات كونفدراسيون الجالية الكوردستانية في المهجر، مؤكدين أن الدور الفعال الذي يلعبه الكونفدراسيون هو ثورة حديثة ونضال مستمر من أجل حقوق الشعب الكوردي.